السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن بحالة غير طبيعية.. تفاصيل حادث الحرم المكي “فيديو”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 31/أكتوبر/2020 - 11:10 ص

تصدرت واقعة حادث الحرم المكي محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اقتحمت سيارة ملاكي إحدى ساحات الحرم الخارجية لتصطدم بأحد البوابات الخارجية، ما أدى إلى إثارة الذعر لدى الكثير من المتواجدين.

وفيما يلي نستعرض أبرز تفاصيل حادث الحرم المكي، ورد السلطات السعودية بشأن واقعة اقتحام سيارة لأحد الساحات الخارجية للكعبة المشرفة.

حادث الحرم المكي

وبدأت أحداث الحرم المكي، وفقًا لما تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر، عندما انحرفت إحدى السيارات عن مسارها على الطريق المجاور للحرم المكي، ما أدى إلى اقتحامها لإحدى للساحات الخارجية للحرم، لتصطدم بأحد البوابات الخارجية.

السلطات تكشف تفاصيل حادث الحرم المكي

وفي بيان له حول تفاصيل حادث الحرم المكي، أوضح المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة مكة المكرمة، سلطان الدوسري، أن الحادث جاء في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الجمعة، نتيجة اقتحام سيارة مسرعة لأحد ساحات الحرم، وفقًا لما أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم العاصمة المقدسة، أن الحادث جاء في اتجاه الساحات الجنوبية، وبتدخل رجال الأمن المتواجدين بمنطقة الحرم، تم اخراج السيارة المتسببة للحادث من الساحة، وإلقاء القبض على قائدها.

كما حررت السلطات الأمنية محضرًا بالواقعة، وجرى تحويل قائد سيارة واقعة حادث الحرم المكي إلى الجهات الامنية والقضائية للتحقيق معه والتعرف على تفاصيل الواقعة.

خسائر حادث الحرم المكي

وأشار سلطان الدوسري، المتحدث باسم إمارة مكة المكرمة، أن حادث الحرم المكي لم يسفر عن إصابات بين الأشخاص المتواجدين ساحات الحرم المكي الجنوبية التي شهدت الواقعة.

فيما أوضح أن التحقيقات بشأن الواقعة كشفت أن قائد السيارة مواطن سعودي تبين أنه بحالة غير طبيعية، وجاري إحالته للنيابة العامة، لاستكمال التحقيقات اللازمة له، وعرضه على الأجهزة المختصة للتعرف عن إمكانية تعاطيه للمخدرات.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اقتحام سيارة مسرعة لأحد ساحات الحرم المكي الخارجية لتصطدم بأحد البوابات الجنوبية للحرم، خلال الساعات المتأخرة من مساء أمس الجمعة، دون إصابة احد من المترددين على الحرم المكي والمتواجدين بتلك الساحات، فيما أسرع رجال الأمن المتواجدين إلى السيارة لإلقاء القبض على قائدها، وتقديمه للسلطات المختصة.

اقرأ أيضا..

السعودية تكشف تفاصيل حادث اصطدام سيارة مسرعة ببوابة الحرم المكي (فيديو)

عاجل.. شخص مختل يقتحم بسيارته الحرم المكي (فيديو)

تابع مواقعنا