الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التأمين الاجتماعي”: إصابات موظفين بفيروس كورونا تسببت في تأخير 75 ألف ملف

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 05:05 م

قال اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، إن أرشيف ملفات الأوراق يستحوذ على 40 % من مساحة مكاتب التأمينات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمنظومة التأمين الاجتماعي، وتحسين الخدمات.

وأضاف عوض، أن تأخر صرف المعاش الخاص بالعاملين في القطاع الخاص، تحدٍّ واجهَتْه الهيئة، ويكمن في أن أغلب العاملين في القطاع الخاص ينتقلون في محافظات مختلفة وأماكن عمل مختلفة، وفي المعتاد يجمع المكتب التابع له محل عمل الموظف حتى بلوغه السن القانونية، ملفات الخدمة من جميع المكاتب التي عمل في نطاقها الموظف وهو أمر يستغرق وقتًا طويلا.

كما أشار رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، إلى أنه تم ميكنة هذه العملية عبر تطبيق إلكتروني دون الانتظار لجمع الملفات يدويًا من المكاتب، وبالفعل بدأت الهيئة في استخدامه منذ 10 أيام.

“التأمينات”: صرف العلاوات الخمس لأكثر من 2.5 مليون مستحق والدفعة الثالثة في يناير القادم

وأضاف عوض، أنه تم إعادة تشغيل المنصة الإلكترونية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي توقفت عقب رفع قاعدة بيانات صرف متجمدات العلاوات الخمس، بنفس الخدمات التي كانت تقدمها، ومن المخطط له إضافة خدمات جديدة خلال الفترة المقبلة، من بينها خدمة الربط مع قاعدة بيانات المرور حتى يتمكن مليون ونصف سائق مهني من تجديد رخص المركبات بدون أن يذهب لمقار مكاتب التأمينات لسداد الاشتراكات التأمينية المستحقة عليهم.

وفيما يخص تأثير جائحة كورونا على عمل الهيئة، كشف عوض أن إجازة المصابين من موظفي الهيئة تسببت في تأخير نحو 75 ألف ملف، مشيرًا إلى تدارك الأمر والانتهاء من مراجعة الملفات وصرف المعاشات المتأخرة لمن بلغ سن التقاعد.

“التأمينات”: تكليفات رئاسية برفع المعاناة عن كبار السن وإطلاق البوابة الإلكترونية

تابع مواقعنا