الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير عام آثار سقارة يكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل آخر كشف أثري بالمنطقة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 05:10 م

قال صبري فرج، مدير عام منطقة آثار سقارة، إن الكشف الأثري المقرر الإعلان عنه قريبًا عبارة عن أن البعثة الأثرية المصرية وجدت 3 آبار للدفن على أعماق تتراوح بين 10 إلى 12 مترًا، مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالاضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وأضاف مدير عام منطقة آثار سقارة، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هناك 6 آبار مكتشفة في تلك المنطقة حاليًا بعد اكتشاف 3 آبار جديدة، بينها البئر التي زارها رئيس الوزراء، وترجع للأسرة الـ26، وعثر بداخلها على  تماثيل لإله جبانة سقارة “بتاح سوكر” وعدد كبير من التمائم، وتماثيل الأوشابتي.

وزير السياحة والآثار: توابيت سقارة لكهنة وكبار موظفين عاشوا في منطقة منف

وتابع، أن نزول رئيس الوزراء للبئر هو تشجيع منه لبعثة المجلس الأعلى للاثار،  ودليل على حرص الحكومة لدعم قطاع الآثار، والتوابيت التي عثر عليها في حالة جيدة من الحفظ، وما زالت محتفظة بألوانها الأصلية، والبعثة ما زالت تواصل العمل حتى موعد الإعلان عن الكشف.

وأفاد، أن المنطقة التي عثر فيها على هذا الكشف، هي منطقة “جبانة كبار رجال الدولة” بسقارة والتي عثر بها على جبانة للقط والحيوانات والطيور المقدسة، وعدد التوابيت المكتشف حديثا، يفوق عدد التوابيت التي تم الإعلان عنها خلال الشهر الماضي.

تابع مواقعنا