الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي عن واقعة اعتداء طفل على شرطي مرور: “أهله ماربوهوش”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/نوفمبر/2020 - 10:02 م

علق صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على واقعة الطفل الذي أهان فرد شرطة المرور، مشيرًا إلى أن المجلس يتعاون مع الطفل في القضايا سواء أكان متهمًا أو مجنيًا عليه على أنه ضحية، موضحًا: “ضحية الأسرة”.

وعلقت الإعلامية لميس الحديدي على حديثه، خلال اتصاله الهاتفي معها ببرنامجها “كلمة أخيرة”، عبر شاشة “ON”، قائلةً: “ضحية الأسرة.. أب وأم ماربوهوش، قالوا أصله كان متدلع، أنا مش بلومه، أنا بلوم أهله اللي ماربوهوش، إيه أهميتنا لو ماربيناش أولادنا عدل”.

وأضاف عثمان: “تابعنا الفيديو مع النيابة العامة، وحضرنا التحقيقات إذ توجه أخصائي تابع للمجلس وتناقش مع الطفل ووالده، واعترف والده بالواقعة وأقر أنه أهمل في حقه، الولد مربيينه كويس، لكن مع المدرسة والتعليم والمجتمع اكتسب.. “، وقاطعته الإعلامية لميس الحديدي، واعترضت على حديثه بقولها: “يعني إيه مع المدرسة والتعليم والمجتمع؟! مفيش مدرسة ولا تعليم ولا مجتمع بيطلع حد يعامل الناس كده”.

“القومي للطفولة”: جلسات تعديل سلوك لـ”طفل المرور” بحضور والديه وليس لهم حق الرفض (فيديو)

وأكد عثمان، أنه يقصد علاقة الطفل بالزملاء، وبخاصة أنه كان برفقة 4 أطفال آخرين في السيارة أثناء الواقعة، متابعًا: “الأطفال مع بعضهم ومفيش متابعة من المدرسة أو متابعة من الأسرة والنتيجة إن الأطفال بتنقل سلوكياتها لبعض، الطفل بالنسبة لنا ضحية، مقلتلهوش الصح من الغلط وإزاي يتعامل مع واحد المواطنين”.

وردت عليه لميس قائلةً: “هو صغير وتصرف كما يتصرف ذووه في البيت، وكما يرى أصدقاءه، ولم يقل له أحد إن تصرفاته عيب”.

وشدد عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على أنه في حاجة إلى إعادة تأهيل وجلسات تعديل سلوك من أجل إعادته إلى وضعه الطبيعي، وبالتالي قررت النيابة تسليم الطفل إلى أهله باعتباره متهمًا، وأن يخضع للإرشاد والتأهيل النفسي بمعرفة المجلس.

تابع مواقعنا