السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“مدبولي” يؤكد ضرورة توافر أدوية وبروتوكولات كورونا في المستشفيات والصيدليات

مصطفى مدبولي

حذر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أنه في حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من كورونا؛ سنضطر لاتخاذ بعض القرارات الصعبة مثل المتخذة سابقًا؛ وهو ما قد يضر اقتصاديًا ببعض الفئات التي تعمل الحكومة على إخراجها من عثرتها في هذه الفترة، وبالتالي يجب على الجميع الالتزام بارتداء الكمامة، مع مراعاة التباعد الاجتماعيّ.

وأشار إلى أن عددًا من الدول لجأت إلى تطبيق الإغلاق التام مؤخرا، وهو ما يدعونا إلى الالتزام؛ حتى لا نصل إلى مرحلة اتخاذ قرارات صعبة قد تضر الكثيرين اقتصاديا.

وشدد مدبولي، على ضرورة توافر الأدوية، التي حددتها وزارة الصحة ضمن بروتوكولات العلاج، سواء في المستشفيات، أو في الصيدليات الخاصة، بحيث يحصل عليها كل من يحتاجها بسهولة ويسر.

وأكد ضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس والجامعات، خاصة أن لدينا ملايين الطلاب والمدرسين والعاملين في المنظومة التعليمية، مشيرا إلى ضرورة التنسيق المستمر بين وزارات “التربية والتعليم، والتعليم العالي، والصحة” في هذا الشأن.

كما أكد رئيس الوزراء، ضرورة توجيه المبالغ المالية المحددة ضمن مبادرة البنك المركزي؛ لرفع كفاءة وتطوير مستشفيات الحميات، وكذا توفير المستلزمات الطبية، لافتا إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يتم شراء الأجهزة والمستلزمات الطبية التي يتم شراؤها ضمن المبادرة، من خلال هيئة الشراء الموحد؛ لضبط الإنفاق، وتحقيق مبدأ الحوكمة.

رئيس الوزراء: على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية لكورونا حتى لا نضطر لإعلان قرارات صعبة تضر بعض الفئات اقتصاديًا

وسوم الدكتور مصطفى مدبولي بروتوكولات كورونا رئيس مجلس الوزراء كورونا مجلس الوزراء وزارة الصحة

عاجل الخارجية السعودية: المملكة ترفض أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها