الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع.. كيفية معرفة اللجنة الانتخابية 2020 لكل سكان محافظات المرحلة الثانية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 03:44 م

يبحث العديد من المواطنين، من سكان المحافظات المقرر فيها خوض المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، عن كيفية معرفة اللجنة الانتخابية 2020، بالتزامن مع اقتراب بدء انطلاق الانتخابات، وهي الخدمة التي أطلقتها الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي تيسيرًا على المواطنين المشاركين في العملية الانتخابية.

ويستعرض موقع القاهرة 24، لكافة القراء والمتابعين، كيفية معرفة اللجنة الانتخابية 2020 لكل سكان محافظات المرحلة الثانية ممن يحق لهم الانتخاب، وذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات وعبر الطرق الأخرى الممكنة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

ما هي محافظات المرحلة الثانية؟

تضم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

موعد انتخابات المرحلة الثانية

تجري انتخابات المرحلة الثانية، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 4، و5، و6 نوفمبر 2020 للمواطنين خارج مصر، فيما تنطلق داخل مصر يومي 7، و8 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان النتيجة في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر.

في السياق ذاته، تنطلق جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات بالخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن تجرى في الداخل يومي 7، و8 ديسمبر، فيما يتم إعلان النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية 2020

توفر الهيئة الوطنية للانتخابات، 3 طرق لمواطني المرحلة الثانية، لمعرفة أماكن لجانهم الانتخابية بشكل سهل وميسور، إحداها عن طريق الموقع الرسمي، وهو ما سنفصله لاحقًا، والطريقتين الأخريتين، أولهما عن طريق إرسال الرقم القومي في رسالة إلى رقم 1414، على أن تصل إلى المرسل رسالة نصية على الهاتف بتفاصيل لجنته.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد انتخابات مجلس النواب 2020 وكيفية الاطلاع على لجنتك من الموقع الرسمي

ثاني الطرق، تتشابه مع الطريقة الأولى، لكنها عبر الاتصال بالرقم الساخن رقم 141، وكتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم، ليتم بعدها إخبارك ببياناتك كاملة.

اعرف لجنتك الانتخابية من الموقع الرسمي

ثالث الطرق وأكثرها سهولة، هي معرفة مكان لجنتك عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك من خلال الضغط هنــــــا، ثم اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الرابط في الأعلى، ثم الضغط على الخانة الخاصة بالاستعلام عن مقر اللجنة (موجودة في واجهة الموقع).

إدخال الرقم القومي، المكون من 14 رقم من اليسار إلى اليمين، ثم الضغط على كلمة استعلم المكتوبة باللون الأحمر.

عقب الضغط عليها، ستظر كافة البيانات الخاصة بالناخب، من اسمه وعنوانه وعنوان لجنته وعنوان لجنته الفرعية، ورقمه في الكشوف، واسم الدائرة الخاصة به سواء للفردي أو القائمة.

تابع مواقعنا