السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتائج الانتخابات الأمريكية| بايدن: سنفوز.. وترامب: نستعد للاحتفال ونرفض سرقة الديمقراطيين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:01 م

تتصدر نتائج الانتخابات الأمريكية محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على المؤشرات الأولى لاختيار الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية ما بين الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن، بعدما أعلنت 42 ولاية نتائجها الأولية من فرز الأصوات، مع استمرار فرز أصوات الناخبين بواسطة البريد في عدد من الولايات.

وتشير النتائج الأولية لنتائج الانتخابات الأمريكية إلى تقدم جو بايدن على منافسه الرئيس الحالي دونالد ترامب بنتيجة 238 مقابل 213 من المجمع الانتخابي، فيما أعلن “ترامب” المرشح الجمهوري فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وحسم الأمتار الأخيرة قائلا: “سنفوز بهذه الانتخابات”.

نتائج الانتخابات الأمريكية

ووفقا لما أعلنته “cnn” جاءت نتائج الانتخابات الأمريكية بتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري دونالد ترامب بـ238 مقابل 213 صوتا في المجمع الانتخابي لاختيار الرئيس الـ46 لأمريكا، فيما تتواصل عمليات الفرز لتحديد 87 صوتا من باقي أصوات المجمع الانتخابي، في 8 ولايات.

في حين أعلن كل من المنافسين قدرته على الفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، عقب حسم نتائج العديد من الولايات.

فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية

وفي كلمة ألقاها المرشح الديمقراطي جو بايدن عقب إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية الأولية، وجه رسالة لمؤيديه بثقته في الفوز، قائلا: “أنا أو ترامب لا نعلن نتائج الانتخابات لكني متفائل بالفوز في النتائج النهائية”، مضيفا أن نتائج التصويت تظهر أن الديمقراطيين على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات.

ترامب متقدم في الانتخابات

فيما وجه الرئيس الحالي دونالد ترامب اتهامات لمنافسه الديمقراطي بمحاولة سرقة الانتخابات، مشيرا إلى تحقيقه انتصارا كبيرا في النتائج النهائية.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تزامنا مع كلمة منافسه جو بايدن، قال ترامب: “متقدم بقوة في الانتخابات”، كما أشار إلى رفضه سرقة الانتخابات من قبل منافسه.

وخلال كلمة له تفاءل ترامب بالمؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الأمريكية، قائلا: “النتائج رائعة ومبهرة ونستعد للاحتفال”، مشيرا إلى فوزه بولايات غير متوقعة، متوقعا فوزه بولايتي جورجيا وكارولينا الشمالية.

وأضاف أنه سيلجأ إلى المحكمة العليا للطعن على تعداد الأصوات، كما انتقد تمديد فترة التصويت في بعض الولايات، مشيرا إلى وجود مجموعة وصفها بالـ”بائسة” تحاول منع حصوله على ملايين الأصوات قائلا: “سنفوز بهذه الانتخابات، من الصعب أن يلحق بايدن بنا في بعض الولايات”، مختتما بتوجيه الشكر إلى الشعب الأمريكي على دعمه في الانتخابات الأمريكية.

اقرأ أيضا..

ترامب: وقف عد الأصوات في بعض الولايات عملية تزوير

ترامب: “من غير المرجح أن يلحق جو بايدن بنا في بعض الولايات المتبقية”

تابع مواقعنا