الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السكة الحديد” تستعد لاستقبال 17 عربة روسية جديدة الأسبوع المقبل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 01:04 م

قال مصدر بالسكة الحديد إن الهيئة بصدد الاستعدادات لاستقبال دفعة جديدة من العربات الروسية الجديدة التي تشمل 17 عربة درجة عادية ذات تهوية ديناميكية، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات على دفعات بمعدل 35 عربة شهريا، وذلك وفقا للجدول الزمني المحدد، مشيرا إلى أن وزارة النقل ستعمل على إدخال 3 قطارات جديدة شهريا.

وأضاف المصدر، لـ”القاهرة 24″، أنه سيتم استقبال الدفعة الجديدة من العربات الروسية برصيف رقم 56 بميناء الإسكندرية نهاية الأسبوع المقبل، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة التي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر التي وقعتها هيئة السكة الحديد وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونا و50 ألف يورو.

وأوضح أن الدفعة الجديدة تحتوي على التعديلات النهائية التي أوصت بها هيئة السكة الحديد مؤخرا والتي تسببت في تأخر وصول الدفعة التي شملت تعديل منافذ العربة وتركيب ستائر لحجب أشعة الشمس “شيش شباك”، وذلك بعد تقدم عدد من الركاب بالعديد من الشكاوى والمقترحات لدى هيئة السكة الحديد.

يذكر أن صفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة “500 درجة ثالثة مكيفة وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة” و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

غضب بين ركاب قطار الإسماعيلية بعد تأخره لمدة ساعتين في قليوب (فيديو)

تابع مواقعنا