الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء حركة بعض القطارات المتأخرة من محطة مصر بعد توقفها بسبب جهاز التحكم الآلي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 07:09 م

شهدت محطة مصر بدء تحرك بعض القطارات، بعد تأخرها عن التحرك في الموعد المحدد لها من المحطة خلال الساعات القليلية الماضية.

شهدت محطة مصر تأخر جميع القطارات بمختلف الأرصفة عن التحرك في موعدها المُحدد، وذلك بسبب جهاز التحكم الآلي “ATC” ضمن أجهزة الأمان داخل الجرارات التابعة للسكة الحديد.

وكان مصدر فني بالسكة الحديد، كشف أسباب تأخر حركة القطارات بالوجهين القبلي والبحري؛ أمس، نتيجة تشغيل جهاز التحكم الآلي “ATC” ضمن أجهزة الأمان داخل الجرارات التابعة للسكة الحديد.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه نتيجة تحديث منظومة الإشارات توجد بعض التأخيرات التي يتم الإعلان عنها يوميا من قبل وزارة النقل، بالإضافة إلى وجود بعض التجديدات بالبنية التحتية، ضمن خطة تحديث وتطوير منظومة الإشارات على الخطوط الطولية للهيئة.

مصدر بالسكة الحديد: جهاز التحكم الآلي كلمة السر في تأخر حركة القطارات اليوم (مستند)

وفيما يتعلق بأجهزة التحكم الآلى “ATC”، أوضح أن جميع جرارات السكة الحديد توجد بها أجهزة التحكم الآلي “ATC” والمسئولة عن حماية الركاب والممتلكات، ضمن عدد من أجهزة الأمن والسلامة داخل الجرار، مشيرا إلى أن دور الجهاز يقتصر على نقل المعلومات من الإشارات الضوئية الخاصة بمسير القطار خلال رحلته المقررة إلى قائد القطار وتحديد سرعة القطار.

وأشار المصدر إلى أنه توجد أعطال في بعض الملفات الأرضية؛ ما يؤثر على عملية نقل المعلومات إلى قائد القطار وتوقف القطار آليا؛ نتيجة تلك المعلومات المغلوطة، ونتيجة لذلك يتعين على قائد القطار المسير بسرعة 15 كم/ ساعة أو حتى مسافة 1600 متر واستسماح الجهاز الآلي؛ ما ينتج عنه تأخر حركة القطار والتأثير في باقي حركة القطارات الأخرى.

قائد قطار يوضح أسباب تأخر حركة القطارات.. ويؤكد: “إحنا مش مضربين” (صور)

تابع مواقعنا