الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تبدأ صيانة الملفات الأرضية لأجهزة التحكم الآلي ATC (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 02:28 م

بدأت هيئة السكة الحديد، في تنفيذ توصيات قائدي القطارات، وذلك عقب اجتماع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بشأن تأخر القطارات، والتي أظهرت السبب الرئيسي هو جهاز التحكم الآلى (ATC)، ويرجع ذلك في وجود خلل ببعض الملفات الأرضية والتي تسمح بنقل معلومات الاشارة الضوئية إلى جرار السكة الحديد.

ورصدت “القاهرة 24″،  أحد الأجهزة الخاصة بفحص الملفات الأرضية على خطوط السكة الحديد وانتشار فرق من الصيانة التابعة لهندسة الإشارات لفحص الملفات الأرضية والعمل على إصلاح الخلل والذي بدوره سيؤدي إلى عودة حركة قطارات السكة الحديد إلى طبيعتها.

وأوضح فني الإشارات بالسكة الحديد، أنه يتم حاليا مراجعة كافة الملفات الأرضية على كافة خطوط هيئة السكة الحديد ويعمل الجهاز المسؤول عن كشف الملفات، التى بها خلل على إصلاحها وكذلك تحديد السرعة المراد نقلها إلى جهاز التحكم الآلى (ATC) وبدوره يستجيب قائد القطار لتلك التعليمات.

وأشار إلى أنه يتم فحص الملف الأرضي من خلال الجهاز وأيضا من خلال مرور جرار القطار عليه لبيان ما إذا كان بوجود خلل فى الملف الأرضي او جهاز لتحكم الآلى (ATC)، وبدء اتخاذ كافة اجراءات الصيانة حيال ذلك، موضحا بأنه من خلال جهاز الصيانه يتم تحديد تهديات السكة الحديد بعد توصيات قطاع هندسة السكة التابع لقطاع البنية التحتية بالسكة الحديد.

جهاز فحص الملفات الأرضية بالسكة الحديد
جهاز فحص الملفات الأرضية بالسكة الحديد
تابع مواقعنا