الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخراجها إجباريًّا.. القباج: تفعيل خاصية “ميزة” لبطاقات الخدمات وتكافل وكرامة قريبا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 03:02 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستبدأ قريبًا في تفعيل خاصية “ميزة” لبطاقات الخدمات المتكاملة، وأيضًا ستكون موجودة على تكافل وكرامة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي،خلال لقائها بصحفيي الوزارة، اليوم، أن كل من له خاصية دفع نقدي؛ سيستبدل ببطاقة “ميزة”، وسيكون استخراج البطاقة إجباريًّا على كافة الفئات.

“التضامن” توجه بالتوسع في إنشاء مقرات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل الجامعات المصرية

وفي سياق آخر، استقبل مقر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بجامعة القاهرة، برئاسة نيفين القباج، رئيس مجلس إدارة الصندوق، طلاب كليات الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد، لتوعيتهم بأضرار تعاطي المواد المخدرة والرد على استفسارات الطلاب فيما يتعلق بمشكلة الإدمان.

ووجهت القباج، بتكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية لطلاب الجامعات، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي المجتمعي لدى الفئات المختلفة- لا سيما الشباب- بأضرار الإدمان، لافتة إلى أن “بيت التطوع” مقر دائم للصندوق ومتطوعيه بجامعة القاهرة، ليكون منارة للوقاية وتوعية الشباب، بجانب العمل على جذب مزيد من المتطوعين الشباب للانضمام للتطوع والمشاركة الفاعلة فى مواجهة المخدرات.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتوسع في انشاء مقرات دائمة للصندوق داخل الجامعات المصرية، حيث سيتم افتتاح مقر للصندوق في جامعة حلوان ثم سوهاج خلال الأيام المقبلة .

تابع مواقعنا