الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متى يخرج المتحف الأتوني للنور؟.. مصدر يجيب (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 05/نوفمبر/2020 - 09:38 م

قال الدكتور أحمد حميدة، مدير المتحف الأتوني في المنيا، إن المتحف من أهم المشروعات السياحية المهمة بالمحافظة، وسوف يساهم في دعم المحافظة سياحيًا وثقافيًا، من خلال وضع المنيا على الخريطة السياحية المحلية والعالمية، وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى المحافظة، ورفع الوعي الأثري داخل المحافظة، وتم إنشاؤه بشراكة بين وزارة الآثار ووزارة الخارجية الألمانية.

المتحف الاتوني بالمنيا
المتحف الاتوني بالمنيا

وأضاف مدير المتحف الأتوني بالمنيا، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن افتتاح المتحف يعمل على تنشيط السياحة بين مصر وألمانيا، وقبل بداية أكتوبر 2021 ننتهي من جميع تشطيبات المتحف، ومن المحتمل أن يكون الافتتاح رئاسيًّا.

وأفاد مدير المتحق، بأن أعمال إنشاء المتحف الخارجية انتهت بنسبة 100%، ولكن يجري الاتفاق على شكل فاترينات العرض، وكذلك اختيار القطع الأثرية من بين آلاف القطع بالمخازن الأثرية، وبلغ إجمالي التكلفة حتى الآن حوالي 200 مليون جنيه، غير التشطيبات التي تجرى بداخله الآن، وننتظر تفويض المنحة الألمانية لاستكمال أعمال التشطيبات.

مدير المتحف الأتوني: 200 مليون جنيه تكلفة إنشائه حتي الآن (خاص)

جدير بالذكر، أن المتحف الأتوني تم بناؤه على شكل هرم ويتكون من 5 طوابق، ويتضمن قاعات عرض ومدرسة للترميم، ومنطقة للعروض المفتوحة ومبنى إداريًّا، ومعرضًا لبيع الكتب والهدايا، ومرسى سياحيًّا لاستقبال السفن، ويضم المتحف مقتنيات الملك إخناتون، وأيضا يضم مقتنيات أثرية لكافة العصور التاريخية المختلفة.

تابع مواقعنا