الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

البابا تواضروس يحث أعضاء مجلس الشيوخ على المسئولية الوطنية في نهضة مصر الحديثة

البابا تواضروس وأعضاء مجلس الشيوخ

استقبل قداسة البابا تواضروس، اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالعباسية، مجموعة من الأعضاء الجدد في مجلس الشيوخ المصري، وهنأهم على هذه العضوية والمسئولية الجديدة، وأرسل تحياته مع الوكيلة فيبي فوزي إلى رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والوكيل المستشار بهاء أبو شقة وبقية أعضاء المجلس.

وكان لقاءً للتعارف، وحثهم قداسته على المسئولية الوطنية والمشاركة المجتمعية في نهضة مصر الحديثة، وانتهى اللقاء بأخذ صور تذكارية بهذه المناسبة.

وفي وقت سابق، قال المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، إن لجنة اللائحة انتهت من مناقشة المواد بشكل كامل، بنهاية رابع اجتماعاتها، ولكنها أرجأت 11 مادة ذات صلة بالاختصاصات والشعبة البرلمانية لمناقشتها مرة أخرى، وفق لجنة مصغرة من داخل لجنة اللائحة لضبط صياغتها.

عضو بالشيوخ يطالب النزول بسن الأحداث لـ16 عاما بدلا من 18

 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء الاجتماع الثالث، مؤكدا أن المواد المرجأة سيتم مناقشتها وضبطها من اللجنة المصغرة لعرضها على اجتماع لاحق للجنة اللائحة يوم 17 نوفمبر، وأن المناقشات تتم وفق دراسات دقيقة ومستفيضة من جميع الأعضاء.

ولفت إلى أنه مع انتهاء الصياغة وحسم المواد المؤجلة سيكون تقرير اللجنة جاهزا للعرض علي الجلسة العامة يوم 29 نوفمبر، مؤكدا أنه لو تم الانتهاء قبل هذا الموعد قد يقوم رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بدعوة المجلس لعقد جلسة قبل الموعد المحدد سلفا لدراسة تقرير لجنة اللائحة، مشيرا إلى أنه لم يتم حسم الأمر بشأن إرسال اللائحة لمجلس الوزراء الذي يقوم بدوره بإرسالها لمجلس النواب من عدمه، وأنه بمجرد انتهاء الخطوة الأولى بشأن العرض على جلسة الشيوخ العام سيتم حسم هذا الأمر.

 

وسوم علاجه البابا تواضروس قداسة البابا مجلس الشيوخ

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا