الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المترو” تشدد على فرض غرامة “الانتظار داخل المحطات” لمنع انتشار كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 03:59 م

شدد مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق على فرض “غرامة انتظار” داخل محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة؛ وذلك بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية التي تتبعها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع التكدس والزحام داخل المحطات والقطارات.

وأضاف المصدر، لـ”القاهرة 24″، أنه أثناء عبور الراكب من خلال بوابة التذاكر الإلكترونية؛ يدون على التذكرة “موعد عبوره، وتاريخ اليوم”، وعند تجاوزه الوقت المسموح به؛ يتم رفض التذكرة من قبل بوابة التذاكر، وتغريم الراكب 50 جنيها من قبل الموظف المختص.

وأشار إلى أن هناك فترة سماح للانتظار، وهى بمعدل مدة الرحلة التى تم صرف التذكرة من خلالها، وتصل أقصى مدة للانتظار “ساعتين”، وهي معدل الانتقال بين قطارات ومحطات وخطوط المترو الثلاثة.

وأوضح أن الشركة تنفذ لوائح وقوانين الهيئة القومية للأنفاق التي تشمل العديد من الأفعال المحظورة داخل قطارات ومحطات المترو، وتتمثل فيما يلي:

– غرامة فئة 30 جنيها التي تحصل بمعرفة أفراد شرطة النقل والمواصلات داخل مترو الأنفاق، وتطبق عند:

1- التدخين داخل المحطات والقطارات. 2- إلقاء المخلفات داخل المحطات والقطارات. 3- ركوب الرجال للعربات المخصصة للسيدات في الأوقات المعلنة.

– غرامة فئة 50 جنيها.. تُحصَّل بواسطة أفراد شركة مترو الأنفاق، وتطبق عند:

1- السفر دون تذكرة. 2- عدم استخدام التذكرة أثناء الدخول من البوابات. 3- استخدام تذكرة مستخدمة مسبقا. 4-السفر بتذكرة بتخفيض لا يستحقه. 5- تجاوز المنطقة المحددة بالإشتراك.

– غرامة فئة 100 جنيه.. يتم تحصيلها بواسطة شرطة النقل والمواصلات داخل مترو الأنفاق، وتطبق عند: 1- مزاولة البيع بالمحطات والقطارات دون تصريح. 2- التسول بالمحطات والقطارات. 3- لصق الإعلانات بالمحطات والقطارات دون تصريح. 4- عبور شريط سكة المترو من الأماكن غير المخصصة. 5- إساءة استعمال والعبث بأدوات ومعدات والأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات. 6- استخدام أي آلات أو معدات في غير المخصص لها.

– غرامة تأخير القطارات، وتشمل:

1- غرامة تأخير القطار “نتيجة مخالفة أحد الركاب”، بمبلغ 300 جنيه للدقيقة الواحدة، وتعد الغرامة “وسيلة ردع” للراكب المخالف، وعدم تكرار المخالفة مرة أخرى.

2- غرامة تأخير القطار “نتيجة مخالفة إحدى الشركات”، بمبلغ 400 جنيه للدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى قيمة الضرر الناتج عن تأخير القطارات الأخرى.

نقل 120 حاوية عبر قطارات السكة الحديد من ميناء الدخيلة إلى العين السخنة

تابع مواقعنا