الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البطوطي”: استمرار قطاع السياحة ركيزة أساسية للتنمية المستدامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 10:18 ص

قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إن منظمة السياحة العالمية UNWTO قد جمعت مرة أخرى قادة من جميع أنحاء القطاع، وذلك لإجراء محادثات رفيعة المستوى تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، ويعد هذا الاجتماع الـ42 للأعضاء المنتسبين Affiliate Members، في منظمة السياحة العالمية والتخطيط للمستقبل.

زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

وأضاف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن جلسة الأعضاء المنتسبين ركزت على الأولويات العاجلة لإعادة تنشيط السياحة الحيوية وعلى المهمة طويلة الأجل المتمثلة في ضمان استمرار هذا القطاع في كونه ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، وركزت على إرساء الأسس لبرنامج عمل منظمة السياحة العالمية لعام 2021، وتتضمن خارطة الطريق هذه الاستمرار في جعل السياحة ركيزة أساسية لخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وزيادة تعزيز الاستدامة والشمول في جميع أنحاء القطاع.

وسيلعب الأعضاء المنتسبون لمنظمة السياحة العالمية، الذين يشملون الشركات والأوساط الأكاديمية والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، دورًا مهمًا في عمل المنظمة خلال الأشهر المقبلة الصعبة.

“السياحة العالمية” توجه الشكر لمصر على ما تبذله لمجابهة فيروس كورونا

وأفاد البطوطي بأن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي قال: “ستكون هناك حاجة إلى المشاركة النشطة من كل جزء من قطاعنا لإعادة تنشيط السياحة ودفع الانتعاش، منذ بداية هذه الأزمة”. وقادت السياحة الطريق في التكيف مع الواقع الجديد ووضع مخاوف الصحة العامة في المقام الأول، والآن تحتاج السياحة إلى دعم الحكومات والمنظمات الدولية لتنمو مرة أخرى أقوى وأكثر مرونة؛ ما يعود بالفائدة على ملايين الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم.

تابع مواقعنا