الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هو بديل المومياوات الملكية في المتحف المصري بالتحرير بعد نقلها؟.. الوزير يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 12:40 م

تستعد وزارة السياحة والآثار لنقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بالتحرير، إلى مكانها الجديد في متحف الحضارة بالفسطاط، وذلك خلال موكب عالمي رهيب، يليق بالحضارة المصرية القديمة.

قاعة المومياوات الملكية بالمتحف المصري بالتحرير
قاعة المومياوات الملكية بالمتحف المصري بالتحرير

ويتساءل متابعو وعشاق الآثار عن البديل الذي سيتم عرضه في قاعة المومياوات بمتحف التحرير.

وحول هذا الأمر، أوضح وزير السياحة والآثار، خلال افتتاح قلعة شالي في واحة سيوة، أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى يوم 15 نوفمبر الحالي، بذكرى مرور 118 عاما على إنشاء المتحف.

وقال العناني إن المتحف المصري بالتحرير لن يموت أو يتم تهميشه بعد نقل مقتنيات توت عنخ آمون للمتحف الكبير، والمومياوات الملكية إلى متحف الحضارة، وجارٍ حاليا مشروع تطويره بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

“السياحة والآثار” تكرم زاهي حواس في المتحف المصري بالتحرير

وأكد وزير السياحة والآثار أن الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة، والمقرر الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، سيتم نقله إلى المتحف المصري بالتحرير الذي يضم عددا كبيرا من التوابيت المصنوعة من الكارتوناج المُذَهَّب، وذلك لإرسال رسالة تأكيد للعالم أن المتحف مستمر في دوره الثقافي والتاريخي.

جدير بالذكر أن البعثة الأثرية المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، قد نجحت في الكشف عن 59 تابوتا مغلقا، وتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، بجوار توابيت خبيئة العساسيف المكتشفة من قبل في البر الغربي بمحافظة الأقصر.

تابع مواقعنا