السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآثار تنتهي من تدريب العاملين بقصر البارون على مفهوم الخدمات السياحية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 02:36 م

أعلنت وزارة السياحه والآثار انتهاء الدورة التدريبية التي نظمتها لتأهيل العاملين بقصر البارون على مفهوم الخدمات السياحية وكيفية التعامل السليم مع الزائرين.

واستمرت الدورة التدريبة لمدة أربعة أيام، وتم في ختامها تسليم المتدربين شهادات معتمدة من Institute of Hospitality in London من المملكة المتحدة.

قصر البارون
قصر البارون

وجاءت هذه الدورة التدريبية في إطار حرص الوزارة على استمرار خطتها التدريبية التي يتم تنفيذها تحت مسمى برنامج “سفراء السياحة” لرفع كفاءة العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية والمنشآت السياحية وتنمية قدراتهم؛ بما يساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين، وفي الوقت نفسه تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدورها أشارت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار لشؤون التدريب، إلى أن برنامج “سفراء السياحة” اُعد خصيصا لتأهيل المتعاملين مع السائح في جميع المنشآت السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية، لافتة إلى أن هذا البرنامج لاقى استحسان وترحيب المتدربين الذين تم تدريبهم حتى الآن.

وأضافت أن هذا البرنامج يهدف إلى تأهيل العاملين بقطاع السياحة والآثار على مفهوم الخدمات السياحية ورفع الوعي السياحي لديهم.

محمد رمضان ينتهي من تسجيل حلقة مع إيمان الحصري بقصر البارون (صور)

كما أعربت بسمة سليم، المشرف العام على قصر البارون، عن سعادتها باهتمام الوزارة بتطوير أداء العاملين ورفع كفاءتهم، وأنه تم تجهيز مكان التدريب بشكل يراعي الإجراءات الاحترازية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تمت في إطار الخطة التدريبية التي وضعتها الوزارة ويتم تنفيذها تحت مسمى “سفراء السياحة” بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة Rythm التدريبية المعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة التي تعد المرة الأولى التي يحصل عليها العاملون في المواقع الأثرية والمتاحف من المتعاملين مع السائح على مثل هذه الدورات وذلك بالتعاون مع وحدة تطوير المواقع الأثرية والمتاحف.

تابع مواقعنا