الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تستكشف الملفات الأرضية لأجهزة التحكم الآلى ليلاً لحل مشكلة تأخر القطارات (خاص)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 09:26 م

قال مصدر بالسكة الحديد إن الهيئة أصدرت تعليمات جديدة بشأن تحركة جرارين ليلا لاستكشاف الملفات الأرضية المسؤولة عن نقل المعلومات إلى أجهزة التحكم الآلي ATC والمتسبب فى تأخر حركة القطارات، نتيجة إرسال معلومات إشارات المسير بشكل خاطئ مما يتسبب فى توقف القطارات.

وكشف المصدر لـ “القاهرة 24” عن تحرك جرارين من الطراز الأمريكى الجديد والمعروفة بالـ GE والتى تحمل أرقام 2573- 2580 إلى محطة القاهرة والاستعداد بأحد الجرارات المذكورة للانطلاق من رصيف محطة القاهرة حتى محطة الإسكندرية، لفحص جميع الملفات الأرضية على طول خط “القاهرة – الإسكندرية” على أن يتم مسير الجرار الأول خلف قطار التوربينى رقم 927. وأشار إلى تحرك الجرار الثانى عقب مرور آخر رحلة على خط “القاهرة – الإسكندرية”من أرصفة محطة القاهرة وقبل تحرك جرار الدليل المسؤول عن استكشاف وتأمين الخط بالكامل قبل بداية الرحلات صباح اليوم التالى.

وأكد المصدر أن الهيئة أصدرت التعليمات لفحص الخط بشكل كامل على خط “القاهرة – الإسكندرية والعكس والإبلاغ عن الملفات الأرضية التى تنقل معلومات خاطئة عن طريق تدوين رقم ورمز الإشارة والنطاق الخاص يها للبدء فى إرسال فنيي الإشارات التابعين للسكة الحديد بالتعاون مع قسم هندسة السكة لإزالة الملفات التالفة واستبدالها بأخرى.

وتابع بأن تعليمات الهيئة بشأن فحص الملفات الأرضية ضمن نتائج توصيات اجتماع المهندس كامل الوزير وزير النقل، والذي تم عقده الأسبوع الماضي مع قيادات هيئة السكة الحديد وعدد من ممثلي قادي القطارات على مستوى هيئة السكة الحديد.

“فكري”:‏ رئيس هيئة السكة الحديد يسعى لحل أزمة ‏قائدي القطارات

تابع مواقعنا