السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بداية من العاشرة مساءًا.. متى يتم تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 01:35 م

متى يتم تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم؟ سؤال يطرحه العديد من مالكي المحلات والمطاعم، والمنشآت التجارية، للتعرف على المواعيد المقررة من مجلس الوزراء لتطبيق غلق المحلات التجارية خلال الفترة المقبلة.

وتسود حالة من الترقب بين المواطنين للتعرف على موعد غلق المحال التجارية خلال الفترة المقبلة، بعدما اعلن المتحدث المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن مناقشة المحجلس خلال اجتماعه السابق خطة وزارة التنمية المحلية المقدمة بشأن ضبط مواعيد اغلاق المنشآت التجارية.

مواعيد غلق المحلات والمطاعم

ووفقًا لمصادر علم “القاهرة 24” أن قرار مجلس الوزراء بشان ضبط مواعيد غلق المحلات والمطاعم و المقاهي والمنشآت التجارية، سيتم تطبيقه بداية من الشهر المقبل، على أن يتم الاعلان عن تلك القرارات في وقت لاحق.

وأضافت المصادر في تصريحات سابقة أنه سيتم السماح بفتح المحلات التجارية يوميًا بداية من الساعة السابعة صباحًا، على ان يجري غلقها بتمام الساعة العاشرة مساء خلال فصل الشتاء، والساعة الحادية عشر خلال فصل الصيف.

مواعيد غلق المحلات في الإجازات

وتمتد ساعات عمل المحلات خلال يومي الخميس والجمعة، والإجازات الرسمية لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة، والعطلات الرسمية، لتغلق بتمام الساعة الحادية عشر مساءًا خلال فصل الشتاء، وبتمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال فصل الصيف.

ومن المقرر تحدد مواعيد عمل المورش وأماكن الاعمال الحرفية لتبدأ بتمام الساعة الثامنة صباحًا يوميًا، لتغلق بتمام الخامسة مساءًا شتاءًا، والسادسة مساءًا صيفًا عدا المحلات والورش المتواجدة على الطرق الصحراوية، وباقي الطرق الأخرى.

مواعيد عمل المولات التجارية والكافيهات

كما سيتم السماح للمولات والكافيهات والمطاعم باستمرار العمل يوميًا بداية من الساعة الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل خلال فصل الشتاء، والواحدة صباحًا صيفًا، على أن تستمر المطاعم والمحلات في تقديم خدمة التوصيل للمنازل.

ووفقًا لما أفدات به المصادر، جرى استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز والصيدليات ومحلات الفاكهة والخضروات، من مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمنشآت التجارية.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء، أشار في مداخلته الهاتفية ببرنامج” كلمة أخيرة” على قناة “on” إلى أن خطة وزارة التنمية المحلية، حول مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيها والمقاهي ، وباقي المنشآت التجارية، تراعي الاختلاف الجغرافي للمحافظات، وطبيعة عمل جميع المحافظات، ما بين التجارية و السياحية، مؤكدًا على اختلاف مواعيد غلق المنشآت الحرفية، عن مواعيد باقي المنشآت.

اقرأ أيضا..

الحكومة تدرس مقترحًا بشأن مواعيد غلق المحلات والمنشآت السياحية والورش لمواجهة كورونا

“الغرف التجارية” تكشف معايير قرار غلق المحلات بمواعيد محددة

 

تابع مواقعنا