الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

السكة الحديد: إلغاء تشغيل أجهزة التحكم الآلي خلال رحلة القطارات في تلك الحالات (مستند)

قطارات السكة الحديد-أرشيفية

أصدرت هيئة السكة الحديد، تعليمات مسير تابعة لجهاز التحكم الآلي ATC والذي يعتبر الصندوق الأسود للقطارات، وذلك لزيادة حجم الأعمال بمشروعات تطوير نظم الإشارات على خطوط الهيئة، ونظرًا لارتباطها بمواعيد محددة مع الشركات المنفذة لتلك المشروعات.

وتضمن أعمال تطوير منظومة الإشارات خروج بعض أبراج التحكم والمراقبة عن الخدمة ومسير القطارات بنظام الأوامر الورقية وتخفيض سرعة القطارات على الخطوط التي تشهد تحديث منظومة الإشارات واقتصار بعد الخطوط غير المجهزة بالمفات الأرضية على الاكتفاء بدور جهاز التحكم الآلي بالمناظرة فقط، ويستثنى من ذلك تجاوز القطار للسرعة القصوى.

ننشر نتائج اجتماع قائدي قطارات السكة الحديد مع وزير النقل (خاص)

وحددت الهيئة، بعض الشروط التي يمكن من خلالها غلق جهاز التحكم الآلي بشكل مؤقت، وذلك بمناطق خروج الأبراج عن الخدمة وعند إلغاء التقاطر الكهربي.

الغاء تشغيل أجهزة التحكم الآلى

وتشمل مطالب قائدي القطارات حل المشاكل الفنيه المتعلقة بأجهزة التحكم الآلي ATC بشكل كامل خاصة الملفات الأرضية المسؤولة عن نقل المعلومات الخاصة بإشارة المسير إلى جرار القطار والمتسبب الرئيسي في تأخر حركة القطارات في الوجهين القبلي والبحري.

وفي وقت سابق،  قامت هيئة السكة الحديد، مساء أمس، بإصدار تعليمات بتحرك جرارات استكشاف عقب انتهاء الرحلات المقررة على خط “القاهرة-الإسكندرية” للمرور على كافة الملفات الأرضية التابعة لجهاز التحكم الآلي ATC وصيانتها ورفع التهديات الخاص بالأعمال المنتهية ضمن توصيات اجتماع وزير النقل الأخير.

الغاء تشغيل أجهزة التحكم الآلى

وسوم الجرارات القطارات رئيس وزرا بريطانياريطانيا حسنا سيف اليدن هيئة السكة الحديد

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري