الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

خسارة مرتضى منصور أبرزها.. 3 مشاهد من نتيجة انتخابات ميت غمر 2020

مرتضى منصور- أرشيفية

تزايد البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن نتيجة انتخابات ميت غمر، التابعة لمحافظة الدقهلية، كونها الدائرة التي تنافس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على أحد مقاعدها، وذلك بالتزامن مع إعلان خسارته عقب الحصر العددي لجميع أصوات الدائرة.

ويستعرض “القاهرة 24” لكافة القراء والمتابعين، أبرز 3 مشاهد؛ بعد إعلان تفاصيل نتيجة انتخابات ميت غمر، بالإضافة إلى تفاصيل النتيجة التي أطاحت بالنائب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وذلك من خلال التقرير التالي:

3 مشاهد من نتيجة انتخابات ميت غمر 2020

منذ البداية، اتسمت انتخابات دائرة ميت غمر بالإثارة، والمتابعة الشديدة من العديد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، على عكس غيرها من الدوائر الأخرى، وذلك بسبب وجود المستشار مرتضى منصور على قوائم المرشحين على مقاعدها.

خسارة مرتضى منصور

أول المشاهد البارزة في انتخابات ميت غمر؛ هو فشل المستشار مرتضى منصور في الحفاظ على مقعده بالبرلمان، بل فشل في خوض منافسات الإعادة؛ بعدما حل سادسًا في ترتيب المرشحين، الذين يخوض الرباعي الأول منهم جولة الإعادة على أول مقعدين.

وحصل مرتضى منصور على إجمالي أصوات 21271، ولم تشفع له ضمان الإعادة على الأقل، فيما جاء ترتيب الرباعي الأول على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: تفاصيل خسارة مرتضى منصور في ميت غمر بـ”انتخابات النواب 2020″

بدوي عبد اللطيف عدد أصوات 32488.

أحمد الألفي 31578.

عبد الفتاح البحراوي 27468.

محمود عزب 24791.

تقاسم مقاعد الدائرة

لم ينجح حزب مستقبل وطن في الحفاظ على منافسته على مقعدي الفردي بدائرة ميت غمر، حيث حافظ مرشحه أحمد الألفي على حظوظه في المنافسة على مقعده، بعدما حصل على ثاني أعلى مجموع أصوات خلال الجولة الأولى، في حين فشل المرشح الآخر أسامة راضي في اللحاق بزميله، بعدما حل خامسًا.

في السياق ذاته، ضمن بدوي عبداللطيف المرشح الجديد لحزب الوفد، المنافسة، في جولة الإعادة، رفقة مرشح حزب مستقبل وطن، وعبدالفتاح البحراوي مرشح حزب المؤتمر، والمرشح المستقل محمود عزب.

مشاركة كبيرة وأصوات باطلة

أحد أهم المشاهد التي شهدتها انتخابات مجلس النواب في دائرة ميت غمر؛ هي نسبة الحضور الكبيرة للناخبين، على عكس عدد كبير من الدوائر على مستوى الجمهورية، في المرحلتين الأولى أو الثانية.

وأعلنت اللجنة العامة في الدائرة الثامنة بمحافظة الدقهلية “دائرة ميت غمر”، حضور 201873 ناخبًا، من أصل نحو 522 ألف مواطن يحق لهم التصويت بالدائرة، بنسبة بلغت 38%، فيما جاءت نسبة الأصوات الباطلة بنحو 8.5%، بمجموع أصوات 183675.

وسوم انتخابات مجلس النواب 2020 قسم منشاة ناصر مرتضى منصور صفقة الأخشاب شهيد سينا

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا