الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد غلق المحلات والمطاعم الجديدة بدءًا من ديسمبر 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 01:05 م

لا تزال مسألة مواعيد غلق المحلات والمطاعم، تطرأ على الواجهة، وتشغل بال أصحاب المحلات والمنشأت التجارية، وذلك بعد إعلان الحكومة نيتها، تحديد مواعيد الغلق بشكل دائم على مدار أيام العام، وبعيدًا عن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وذلك بهدف ترشيد الطاقة، ووضع نظام محدد لمواعيد الفتح والإغلاق.

ومن المقرر أن يتم انطلاق المواعيد الجديدة بشكل رسمي بداية من شهر ديسمبر المقبل، وهو الأمر الذي أوضحته المصادر داخل مجلس الوزراء، لتأتي تأكيد لما انفرد به “القاهرة 24” يوم 3 نوفمبر الجاري.

ويستعرض موقع القاهرة 24، مواعيد غلق المحلات والمطاعم وفق الخطة الجديدة التي تنوي الحكومة تطبيقها، بما لا يسبب الضرر للجميع ويتناسب مع سياسة الدولة في ترشيد الطاقة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

مواعيد غلق المحلات

أكدت مصادر “القاهرة 24″، أن قرار مجلس الوزراء بشأن ضبط مواعيد غلق المحلات والمطاعم و المقاهي والمنشآت التجارية، والذي سيتم تطبيقه بداية من الشهر المقبل، ينص على فتح المحلات بداية من السابعة صباحًا للجميع، وعلى مدار أيام العام.

كما ينص القرار، على إغلاق المحلات والمطاعم في الساعة العاشرة مساءًا في فصل الشتاء، على أن يتم مدها لمدة ساعة في فصل الصيف، فيما يتم استثناء يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، ليتم مدها لساعة أخرى.

مواعيد إغلاق الورش

من المقرر تحدد مواعيد عمل المورش وأماكن الاعمال الحرفية لتبدأ بتمام الساعة الثامنة صباحًا يوميًا، لتغلق بتمام الخامسة مساءًا شتاءًا، والسادسة مساءًا صيفًا عدا المحلات والورش المتواجدة على الطرق الصحراوية، وباقي الطرق الأخرى.

مواعيد عمل المطاعم والكافيهات

قرر مجلس الوزراء، استمرار عمل المولات والكافيهات والمطاعم بداية من الساعة الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل بشكل يومي خلال فصل الشتاء، والواحدة صباحًا في فصل الصيف، على أن تستمر المطاعم والمحلات في تقديم خدمة التوصيل للمنازل.

وطبقًا للمصادر، من المقرر أن يتم استثناء محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز والصيدليات ومحلات الفاكهة والخضروات، من مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمنشآت التجارية.

اقرأ أيضًا: تبدأ العاشرة مساءً.. مؤشرات مواعيد غلق المحلات والمطاعم وموعد تطبيقها

تابع مواقعنا