الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

“التضامن” تفتتح “بيت التطوع” لمكافحة الإدمان بجامعة حلوان

نيفين القباج

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، “بيت التطوع” بجامعة حلوان كمقر لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالجامعة، حيث يستهدف توعية ما يقرب من 3 آلاف شاب وفتاة بمخاطر المخدرات سنويًا مع استقطاب ما يقرب من 3 آلاف شاب متطوع لينضم كل عام لأنشطة الرابطة التطوعية للصندوق التي وصل قوامها الآن إلى ما يقرب من 29 ألفا و500 شاب في كافة المحافظات، ويمثل الطلبة الجامعيون 75% منهم، كما تمثل الفتاة 65% من المتطوعين، بالإضافة إلى مشاركة خريجي أقسام كلية علم النفس والاجتماع وكلية الخدمة الاجتماعية في برامج علاج وتأهيل مرضي الإدمان بعد بناء قدراتهم على تنفيذ هذه البرامج، وفقًا لمعايير عمل الصندوق.

وأكدت القباج أن الحركة الشبابية لمتطوعي الصندوق أثرت عمله، فهي تمتد إلى المشاركة في وضع السياسات وتطويرها وتنفيذ برامج التوعية والوقاية الأولية وتصميم وتطوير حملاتنا الإعلامية والمشاركة في إدارة صفحة الصندوق على “الفيس بوك” التي تضم مليوني عضو 86% منهم من فئة الشباب.

وحرصت القباج على إجراء حوار مع المتطوعين حول الأنشطة والبرامج التي يتم تنفيذها لتوعية طلاب الجامعة حول أضرار تعاطى المخدرات والوقاية من الإدمان، كما فاجأ المتطوعون الوزيرة بتورتة تحمل صورتها معهم؛ تعبيرا منهم عن حبهم وتقديرهم للوزيرة بسبب حرصها الدائم على دعمهم، فيما قامت الوزيرة بتسجيل كلمة للمتطوعين فى سجل زيارات “بيت التطوع”، معربة عن سعادتها بالشباب المتطوعين لما يقومون به من أنشطه توعوية لحماية زملائهم من الطلاب من الوقوع في براثن الإدمان.

“التضامن” توجه بالتوسع في إنشاء مقرات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل الجامعات المصرية

جاء ذلك خلال تدشين الوزيرة عددا من الأنشطة مع جامعة حلوان، وذلك بحضور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس الجامعة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بتكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية لطلاب الجامعات، وذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي المجتمعي لدى الفئات المختلفة لا سيما الشباب بأضرار الإدمان، لافتة إلى أن “بيت التطوع” مقر دائم للصندوق ومتطوعيه بجامعة حلوان، ليكون منارة للوقاية وتوعية الشباب بجانب العمل على جذب مزيد من المتطوعين الشباب للانضمام للتطوع والمشاركة الفاعلة في مواجهة المخدرات.

كما وجهت القباج بالتوسع في إنشاء مقرات دائمة للصندوق داخل الجامعات المصرية، حيث سيتم افتتاح مقر للصندوق في جامعات أخرى خلال الأيام المقبلة.

بروتوكول تعاون بين “التضامن” وجامعة حلوان لتنفيذ خطة تطوير العشوائيات وتنمية البيئة والمجتمع

“مكافحة الإدمان”: 7% من طلاب الثانوية يتعاطون المخدرات

وسوم اخبار التضامن قطاع المعاهد الأزهرية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي طلاب الجامعات عمرو عثمان نيفين القباج وزارة التضامن الاجتماعي

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"