السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القوى العاملة”: الكويت تمنح مهلة لمخالفي الإقامة 31 يوما لتعديل أوضاعهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 10:22 ص

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة تقريرًا، عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميًا مع المكاتب العمالية، لأحوال العمالة المصرية في دول العمل، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن التقرير، تضمن صدور قرار يمنح مُهلة لمخالفي الإقامة، من 1 إلى 31 ديسمبر 2020، ومن لم يقم بتعديل وضعه من المخالفين ستوقع عليه العقوبات المقررة قانونيًا.

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي، أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، في هذا الخصوص إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، أنس الصالح، أصدر قرارًا يتيح لمن انتهت إقاماتهم أو سمات دخولهم اعتبارا من 1 يناير 2020 وما قبله، والذين يبدون رغبتهم في منحهم إقامات بالبلاد أو المغادرة مع استعدادهم لدفع الغرامة المقررة دون إحالتهم إلى جهات التحقيق؛ يتيح لهم أن يتوجهوا إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لتعديل أوضاعهم خلال الفترة من 1 إلى 31 ديسمبر المقبل، ممن توافرت فيهم الشروط المقررة للإقامة.

وحذر القرار أن من لم يقم بتعديل وضعه من المخالفين لقانون الإقامة خلال المهلة المذكورة؛ ستوقع عليه العقوبات المقررة قانونيا، ولن يتم الترخيص له بالإقامة، ويتم إبعاده عن البلاد، ولا يسمح له بالعودة إليها مرة أخرى.

القوى العاملة: تحصيل 698 ألف جنيه مستحقات 17 عاملا بالسعودية

تابع مواقعنا