السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسخدمو تويتر يتفاعلون مع هاشتاج “كلهم يتعاقبوا” لمحاكمة المتهمين بازدراء الأديان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 06:54 م

تصدر وسم “كلهم_يتعاقبوا” تريند موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد أن احتلت الوسوم المطالبة بمحاكمة يوسف هاني، وندى محمود، وماريو عياد، قائمة الترند على مدار اليوميين الماضيين.

البداية مع قيام مدرس يدعى يوسف هاني بالخوض في سيرة النبي والإساءة إليه، من خلال تعليق كتبه على منشور لإحدى الفتيات كتبته على موقع التواصل الغجتماعي “فيسبوك”، للدفاع عن الرسول محمد.

وهاجم العديد من رواد موقع تويتر صاحب التعليق، رافضين الإساءة إلى النبي محمد، حيث كتب حساب يحمل اسم المعتصم بالله: “ده واحد شتم الرسول صلى الله عليه وسلم عاوزين نعمل تريند بإننا نصعد الموقف للنائب العام علشان يرد اعتبار الرسول أرجوكم انشروها علشان دمنا اللي اتحرق وربنا ينتقم منه وده مش بيمثل أهلنا المسيحين ده يمثل نفسه”.

وطالب عدد آخر بتقديمه لمحاكمة عسكرية لما أحدثه من فتنة، وكتب حساب باسم حسام: “الولد ده أقل حاجة ليه محاكمة عسكرية علشان ما تحصلش فتنة في البلد”.

وألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على الشاب لاستجوابه تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة بتهمة ازدراء الأديان التي بدورها تباشر التحقيق في الواقعة، بعد أن تلقت بلاغا من عدد من المحاميين المطالبين بمحاكمته بتهمة الإساءة للرسول.

“جو هاني” المتهم بالإساءة للنبي فاشل دراسيًّا

في ذات السياق، تداول مستخدمو تويتر صورا لمنشور شاب يدعى ماريو عياد، موجهين له تهما بازدراء الأديان، بعد أن قام بكتابة “دولة الخلافة المصرية عايزين يحاكموا أي حد يتكلم عن كلب الصحراء بتاعهم”.

بينما طالب البعض النائب العام والجهات القضائية بمحاكمته والقبض عليه، أشار الآخرون إلى أن كل ما يحدث ما هو إلا فتنة بين أفراد الشعب الواحد.

وأطلق المغردون وسما جديدا تحت عنوان محاكمة ندى محمود، مطالبين بمحاسبتها لازدراء الدين المسيحي أسوة بيوسف هاني.

الأمن يفحص حسابات ومنشورات يوسف هاني المتهم بالإساءة للرسول

ودعا عدد من رواد موقع تويتر بتطبيق العدالة وتوقيع العقوبة على الفتاة، وكتب حساب باسم عبد الرحمن: “لا الكل يتحاسب يا بلاش.. أنا كمسلم أرفض أخلاق البنت اللي في الكومنت ده وأرفض الإساءة لأي معتقد.. طالما هتعاقبوا شخص على كومنت عاقب ندى وعاقب المشايخ اللي على اليوتيوب اللي بيسمي نفسهم مقارن أديان ونازلين إساءة للمعتقدات الأخرى”.

وعلق حساب آخر يدعى محمد الألفي: “رغم أن أنا مسلم بس هي تتحاكم زيها زي اللي غلط في الإسلام واتحاكم أي حد يغلط في الدين المفروض يتحاسب كفاية فتن الموضوع مش ناقص”.

وفي صباح يوم الخميس تفاعل عدد كبير من مستخدمي موقع تويتر مع وسم كلهم_يتعاقبوا، مطالبين بتطبيق العدل ومحاكمة كل من قام بالإساءة أو الازدراء من الدين الآخر سواء الدين المسيحي أو المسلم.

تابع مواقعنا