الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 أسباب أفقدت مانشستر سيتي “جوارديولا” هيبته في البريميرليج

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 04:16 م

بدأ فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، هذا الموسم، في البريميرليج، بشكل مختلف عن السنوات الأخيرة، حيث أظهر اللاعبون بعض السلبيات التي أصبحت واضحة للمنافسين، عكس المواسم الماضية.

“السيتي” قدم أفضل مستوى له عبر تاريخه مع بيب جوارديولا، خلال الثلاث مواسم الماضية؛ ما جعله يحافظ على لقب البريميرليج موسمين متتاليين، وعدم الخروج “صفر بطولات” خلالها، ولكن الموسم الحالي أصبح مختلفا، حيث افتقد هيبته التي كان يحقق من خلالها انتصارات كبيرة للغاية، وأشهرها الخماسية النظيفة على ليفربول، و8-0 أمام واتفورد على ملعب الاتحاد.

وتراجع مستوى السيتي بشكل ملحوظ حتى لجماهيره في الموسم الجاري، خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز والتعثر في أكثر من مباراة خلال أول 8 جولات فقط.

مانشستر سيتي كان يتميز بقوته الهجومية مع بيب جوارديولا، ولكن بعض مرور 8 جولات تُظهر الأرقام تسجيل الفريق 10 أهداف فقط في البطولة، ما جعل 12 ناديا تتفوق عليه في الجانب الهجومي وتسجيل الأهداف حتى الآن بالبريميرليج.

وهناك عدة أسباب جعلت مانشستر سيتي يفقد هيبته في البطولة الإنجليزية بهذا الشكل، حيث تأتي في صدارتها هى بيب جوارديولا نفسه الذي أصبح غير قادر على تطوير المستوى الفني للفريق بعد مرور 4 سنوات معه، أو عدم معرفة تجديد الطموح لدى اللاعبين لتحقيق المزيد من النجاحات.

ويأتي السبب الثاني، وهو الشكل الدفاعي الذي يعتمد عليه بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي، فأصبح جميع المنافسين قادرون على التسجيل في شباكه، ولم يحافظ الفريق على شباكه نظيفة سوى في لقاءين أمام أرسنال وشيفيلد يونايتد، على الرغم من التعاقد مع المدافع روبن دياز في الميركاتو الصيفي، وضم الهولندي ناثان أكي.

وتسبب عدم تعاقد جوارديولا مع مهاجم جديد في الميركاتو الصيفي بأزمة داخل الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة مع كثرة إصابات سيرجيو أجويرو، ووجود جابريل جيسوس مهاجم وحيد الذي تعرض للإصابة مؤخرا، وكان الفريق وقتها يلعب بمهاجم وهمي أحيانا “رحيم سترلينج أو فيران توريس أو في بعض المباريات الشاب فيل فودين”.

وتعد الإصابات في مؤخرة تلك الأسباب، ولكنها عامل مؤثر بالطبع في نتائج الفريق، خاصة في ظل إصابة “سيرجيو أجويرو – جابريل جيسوس – إيميريك لابورت – بنجامين ميندي – ناثان أكي – جوندوجان – فيرناندينيو – كيفين دي بروين”، فهؤلاء اللاعبون تعرضوا لإصابات مختلفة هذا الموسم بوقت قصير للغاية.

ويحتل مانشستر سيتي المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة، وذلك بعد تحقيق ثلاثة انتصارات، و3 تعادلات، وهزيمة واحدة أمام ليستر سيتي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب الاتحاد.

ليفربول ومانشستر سيتي مهتمان بضم لاعب كريستال بالاس

تابع مواقعنا