الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

في غياب محمد صلاح.. المنتخب الوطني في مهمة اقتناص الصدارة أمام توجو الليلة

مران المنتخب

يواجه المنتخب الوطني، نظيره، توجو، اليوم السبت، بالجولة الثالثة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون 2021.

تُقام مباراة منتخب مصر وتوجو، اليوم، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وذلك على ستاد القاهرة.

بينما يخوض المنتخب مباراة العودة، أمام توجو، يوم 17 نوفمبر في توجو، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا كان 2021 بالكاميرون.

ويسعى منتخب مصر، بقيادة المدرب حسام البدري، لتحقيق الفوز في مباراتي توجو، من أجل صدارة المجموعة الثالثة، والتأهل للدور التالي من بطولة دوري أمم أفريقيا “كان 2021″، ومحاولة التتويج باللقب.

وينتظر المنتخب الانقضاض على صدارة المجموعة، التي تضم كلا من “توجو وكينيا وجزر القمر”.

ويستعد المنتخب لاقتناص الصدارة من منتخب جزر القمر، الذي يتصدر المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط، بعدما حصد الفراعنة نقطتين فقط من خلال أول مباراتين في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، والتي تأجلت لتصبح في يناير 2021.

ويفتقد المنتخب، لخدمات محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي؛ بعد إصابته بفيروس كورونا، إذ جاءت نتيجة المسحة الثانية التي أجراها أمس، إيجابية أيضا.

ومع تأكد غياب صلاح؛ سيكون أمام البدري عدد من الخيارات، لتعويض تواجده في الجبهة اليمنى، منهال الاعتماد على “تريزيجيه”، أو محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي الذي يتميز باللعب على الجبهتين، بالإضافة إلى أحمد سيد “زيزو” لاعب الزمالك، الذي يتألق في نفس المركز مع ناديه مؤخرًا.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الفراعنة لاقتناص صدارة المجموعة؛ يدخل منتخب توجو تحت قيادة الفرنسي كلود لوروا، اللقاء، لاسترداد الأمل، واستعادة المنافسة بالمجموعة السابعة، بالرغم من حصده نقطة وحيدة من لقاءين، يتذيل بها المجموعة.

ويتواجد منتخب مصر حاليًا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطتين، فيما يحتل المنتخب الكيني المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويتصدر منتخب جزر القمر المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما يأتي المنتخب التوجولي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

تُذاع مباراة منتخب مصر وتوجو، عبر قناة beIN Sports HD 7، بالإضافة إلى قناة أون تايم سبورت الأرضية.

ماذا قدم أحمد سيد زيزو قبل مواجهة توجو؟

وسوم مطالع الدائري الفراعنة المنتخب محمد صلاح منتخب مصر

مواضيع متعلقة

عاجل عاجل.. عطل مفاجئ يضرب ماسنجر «فيس بوك» في مصر