الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

زي النهاردة.. مصر تفوز على الجزائر بثنائية في تصفيات كأس العالم 2010

هدف متعب في مباراة الجزائر 2009

تحل اليوم السبت 14 نوفمبر الذكرى الحادية عشرة، لفوز منتخب مصر على نظيره الجزائري بثنائية نظيفة، في الجولة السادسة والأخيرة، من تصفيات القارة الإفريقية لبطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا، وحقق فيها المنتخب الإسباني لقبه الأول عالميًا.

دخل الفراعنة المباراة رافعين شعار لا بديل عن الفوز، حيث حل المنتخب قبل المباراة في المركز الثاني في مجموعته التي ضمت منتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا، بعدما جمع 10 نقاط، فيما دخل محاربو الصحراء المباراة، وعينهم على التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف التي تضمن لهم التأهل المباشر.

وتحت شعار لا بديل عن الفوز بفارق هدفين على الأقل لضمان خوض مباراة فاصلة، بدأ حسن شحاتة المباراة بتشكيل هجومي، وهو ما أتى بثماره مبكرًا بعد أن أحرز الدولي عمرو زكي الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة الثالثة من المباراة.

متعب يضع مصر في مباراة فاصلة

استمر هجوم الفراعنة دون جدوى، وهو ما أجبر حسن شحاتة إلى الدفع بمهاجمه الآخر عماد متعب الذي لم يتوانَ في رفع رأس مدربه، بعدما أحرز هدفًا قاتلًا في الدقيقة 95.

وكاد لاعب الأهلي محمد بركات أن يخطف الهدف الثالث للمصريين، معلنًا الصعود إلى نهائيات بطولة كأس العالم للمرة الثالثة بعد دورتي 1934 و1990، إلا أنه أطاح بالكرة بجوار العارضة في الدقيقة 96.

وعقب الفوز بثنائية نظيفة، توجه الفريقان لخوض لقاء فاصلا لتحديد صاحب البطاقة الإفريقية الخامسة من المتأهلين لكأس العالم 2010، حيث تقابل الفريقان مجددا في يوم 18/11/2009، على ملعب أم درمان في السودان، في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الجزائري بهدف نظيف للاعبه عنتر يحيى، وهي التي شهدت أحداثًا مثيرة وقتها.

قناة مجانية مفتوحة تنقل مباراة منتخب مصر وتوجو بتصفيات أمم إفريقيا

وسوم الهواتف الحديثة منتخب مصر

مواضيع متعلقة

عاجل تشييع جثمان عبلة الكحلاوي من مسجد جمعية "الباقيات الصالحات" ودفنها بمقابر البساتين