الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

إبراهيم القاضي: انتقالي لإنبي كان صعبًا.. والألقاب والوجود بالمربع الذهبي بالدوري هدفنا (حوار)

إبراهيم القاضي: انتقالي لإنبي كان صعبًا.. والألقاب والوجود بالمربع الذهبي بالدوري هدفنا (حوار)

ابن بلدية المحلة، الذي أحبته جماهير مدينة أسوان، خاصة بعد مساهمته في بقاء الفريق بالدوري الممتاز في موسمين مختلفين، آخرهما الموسم المنقضي، قبل أن يعلن الرحيل إلى صفوف نادي إنبي في الموسم الجديد، مخلفًا ورائه حزن جماهير مدينة زهرة الجنوب.

“القاهرة 24″، حاور المدافع إبراهيم القاضي لاعب أسوان السابق، حول مسيرته الجديدة رفقة الفريق البترولي، وعن طموحاته المقبلة، والمنافسة الشديدة رفقة زملائه في خط دفاع إنبي، فكان هذا الحوار:

بداية.. كيف جرت المفاوضات بينك وبين فريق إنبي؟

المفاوضات بين إنبي وأسوان اتسمت بالصعوبة، خاصة مع رفض مجلس الإدارة رحيلي رفقة محمود نعيم وإبراهيم جلال، غير أن رغبة وإصرار اللاعبين حسمت الموقف لصالح الفريق البترولي، بالرغم من وجود أكثر من عرض من أندية مميزة أبرزها المصري ووادي دجلة.

هل تحدث معك الكابتن حلمي طولان فور انضمامك للفريق؟

بالطبع، أول مكالمة هاتفية كانت من الكابتن حلمي طولان، الذي أعتبره “الأب الروحي” لي، والذي أكد ثقته بقدراتي والإضافة للفريق، خاصة أنه يُعد أول من أبرز اسم إبراهيم القاضي خلال فترة توليه فريق اتحاد الشرطة.

كيف تلقت جماهير أسوان خبر رحيلك بصفتك قائد الفريق؟

تربطني بجماهير أسوان محبة كبيرة، خاصة خلال ولايتي الأولى عام 2015، والتي نجحت فيها رفقة زملائي في البقاء في الدوري، إعلان الرحيل سبب لهم حزنًا كبيرًا، لكنها كرة القدم، أتمنى لهم التوفيق ولكل عناصر الفريق خلال الموسم المقبل.

إبراهيم القاضي رفقة أسوان
إبراهيم القاضي رفقة أسوان

كيف ترى المنافسة خلال الموسم الجديد رفقة زملائك في خط الدفاع؟

بالفعل نادي إنبي يمتلك عناصر مميزة في خط الدفاع، على رأسها القائد رامي صبري، بالإضافة إلى إبراهيم يحيى وأسامة جلال وأحمد صابر، وجود عناصر مميزة مثلهم يجعلك في منافسة كبيرة، تضع على عاتقك بذل مجهود أكبر لحجز مكان في التشكيل الأساسي، بالطبع سأبذل كل ما لدي والأفضل هو من يلعب طالما الأمر لصالح الفريق.

ما هي طموحاتك مع نادي إنبي خلال الفترة المقبلة؟  

فريق إنبي فريق كبير، ويمتلك خبرة منذ صعوده إلى الدوري الممتاز، بالفعل الأمور ساءت في بداية الموسم الماضي إلا أن الكابتن حلمي طولان، استطاع الارتقاء بالفريق من القاع وكان قريبًا من دخول المربع الذهبي.

نطمح في الموسم الجديد، إلى المنافسة على لقب كأس مصر، ولما لا والفريق قد فاز باللقب في مناسبتين، كما نسعى إلى دخول المربع الذهبي، من أجل العودة إلى المشاركات الإفريقية من بوابة الكونفدرالية.

ما رأيك في نهائي القرن بين الأهلي والزمالك والقادر على حسم اللقب؟

بالطبع تأهل الأهلي والزمالك إلى مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، شئ يدعو للفخر ويؤكد على قوة كرة القدم المصرية، إلا أن المباراة ستكون صعبة على الفريق، ويصعب تحديد الطرف الفائز فيها.

بالطبع الزمالك يمتلك أفضلية بسيطة بسبب خبرته في التغلب على الأهلي عن طريق اللعب الدفاعي وخطف هدف عن طريق الهجمة المرتدة أو اللجوء لركلات الجزاء، كما حدث في المباريات الأخيرة، إلا أن الأمر لن يتم حسمه بسهولة لأي من الفريقين.

هل المنتخب قادر على عبور توجو والتأهل لبطولة الأمم الإفريقية؟

المنتخب قادر على التأهل من هذه المجموعة، نحمد الله على وقوعنا في مثل هذه المجموعة، فوقوعنا في مجموعة أكثر صعوبة كان سيُفاقم من الأمر، أثق في قدرة الكابتن حسام البدري على عبور توجو والتأهل لبطولة أمم إفريقيا، لكن كل ما يهمنا كلاعبين وجماهير، أن يطور البدري من أداء المنتخب، فطموحنا الفوز بالبطولة والتأهل لكأس العالم وليس التأهل لأمم إفريقيا.

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. أسوان يعلن رسميًّا رحيل ثلاثي الفريق إلى إنبي

إبراهيم القاضي
إبراهيم القاضي

وسوم ابراهيم القاضي اسوان الدوري المصري انبي صفقات الدوري المصري

مواضيع متعلقة

عاجل بينهم سياسيون.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (خاص)