الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أبرزها مواجهة الزمالك وانتخابات الجبلاية.. محطات في حياة هرماس رضوان قبل وفاته بكورونا

الراحل هرماس رضوان - أرشيفية

تلقت أسرة وجماهير كرة القدم المصرية صدمة كبيرة، بوفاة هرماس رضوان، رئيس نادي بني عبيد، الذي فارق الحياة، أمس الأربعاء، في أحد مستشفيات القاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وشيع أهالي مركز ومدينة بني عبيد جثمان الفقيد هرماس رضوان بعد صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الظهر، في ملعب النادي عقب وصول جثمانه من القاهرة، الذي شهد حضورًا كبيرًا من محبيه، قبل أن يتم دفنه في مقابر العائلة.

ويعد هرماس رضوان، صاحب الـ69 عامًا، أحد أبرز الشخصيات الرياضية في مصر، خاصة بعد شهرة ناديه الذي هزم الزمالك في بطولة كأس مصر، بالإضافة إلى ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة عام 2016.

ويستعرض “القاهرة 24” أبرز المحطات في حياة هرماس، من خلال التقرير التالي:-

وُلد رئيس نادي بني عبيد في مدينة بني عبيد بالدقهلية في أكتوبر عام 1951، قبل أن يحصل على الدكتوراه في العلوم الزراعية عام 1998، بعد تخرجه من كلية الزراعة.

وفاة هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد

واستطاع هرماس أن يعمل في معهد الكفاءة الإنتاجية التابع لكلية الزراعة جامعة الزقازيق، قبل أن ينخرط في العمل العام، الذي وصل ذروته، بعد انتخابه عضوًا لمجلس النواب خلال المدة من 1990 حتى عام 2005، عن مركزه بمحافظة الدقهلية.

انتخابات اتحاد الكرة

عقب توليه رئاسة نادي بني عبيد، بدأ اسم هرماس رضوان في البزوغ في عالم الكرة المصرية، مثله مثل فايز عريبي ومحمد الطويلة وغيرهما من رؤساء الأندية، غير أنه عُرف بانتقاده الدائم لسياسات اتحاد الكرة فيما وصفه بالانحياز لأندية الدوري الممتاز.

ملعب بني عبيد يمتلئ عن آخره لتشييع جثمان هرماس رضوان (صورة)

وحاول رئيس نادي بني عبيد دخول مجلس إدارة الجبلاية ليكون ممثلًا عن أندية القسم الثاني، غير أنه فشل في حجز مقعده في مجلس إدارة هاني أبو ريدة الفائز في انتخابات 2016.

فوز تاريخي على الزمالك

واحد من أبرز عوامل شهرته، هو فوز ناديه بني عبيد على الزمالك يوم 26 ديسمبر 2009، في بطولة كأس مصر، وهي المباراة الشهيرة التي حقق فريقه فيها الفوز بهدف نظيف أحرزه سيد المندوه، ليحمل ذكرى سيئة للجماهير البيضاء، وسبب اشتهار ناديه.

الجدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من الأشخاص والمؤسسات في كرة القدم المصرية، نعت رئيس نادي بني عبيد على رأسها اتحاد الكرة المصري الذي أصدر بيانًا رسميًا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

جنازة هرماس رضوان
تشييع جنازة هرماس رضوان من ملعب بني عبيد

وسوم اتحاد الكرة انتخابات اتحاد الكرة مجلس امنا القاهرة 24 هرماس رضوان قرية الكلالسة

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً