الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أحمد أحمد يواجه اتهامات جديدة في قضية فساد قد تمنعه من الترشح لولاية أخرى (التفاصيل)

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

يواجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، ومسؤول آخر بالكاف، تساؤلات عدة حول مراجعات لصفقة تلفزيونية تقدر بملايين الدولارات.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الإنجليزية، في تقرير صادر عنها، إلى أن مسؤولي الفيفا، طالبوا الاتحاد الإفريقي بشرح سبب موافقته على مراجعة عقد تلفزيوني بطريقة يبدو أنها تفيد شريكًا تجاريًا بدلا من شريكه.

وطلب “الفيفا” من أحمد أحمد رئيس الكاف، ونائبه وكونستانت العماري، بتقديم تفاصيل حول تعديلات عقد تلفزيوني مع شركة التسويق Lagardère Sports، التي تغطي جميع الأندية الكبرى في المنطقة والمسابقات الدولية.

وكشف التقرير، أن التحقيق الجديد أحدث مشكلة لرئيس الكاف، الذي احتجزته السلطات الفرنسية العام الماضي لفترة وجيزة للتحقيق في مزاعم الاختلاس والذي يواجه تحقيقا أخلاقيا منفصلا من قبل الفيفا يتضمن شكاوى من تحرش جنسي من قبل العديد من الموظفات والمستشارين.

شوبير: أحمد أحمد سيتعرض لعقوبة الحرمان من المشاركة في أي نشاط

وواصل التقرير قد تؤدي العقوبات المتعلقة بأي من القضايا المفتوحة إلى حرمان أحمد أحمد من الترشح لفترة ولاية جديدة مدتها أربع سنوات في أوائل العام المقبل.

ونوه تقرير الصحيفة أن تحقيق الفيفا، كشف تغيير شروط عقد طويل الأجل مع Lagardère Sports، بعد المناقشات التي قادها العماري ووافق عليها أحمد، بطريقة تسمح للشركة بتقليل الحد الأدنى، هو المبلغ الذي يضمنه لحقوق CAF التلفزيونية وفي نفس الوقت يتخلى عن مسؤوليته في تحصيل ما يقرب من 20 مليون دولار من الرسوم غير المدفوعة من المرخص الفرعي، بالموافقة على تحمل مخاطر تلك الرسوم غير المدفوعة.

أسباب صحية تبعد أحمد أحمد عن رئاسة “الكاف” 

وسوم أحمد أحمد الاتحاد الإفريقي فيفا كاف

مواضيع متعلقة

عاجل استمرار حبس مودة الأدهم 45 يومًا بتهمة الاتجار بالبشر