الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 ضربات تُعجِّل برحيل ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة (تقرير)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:59 م

عادت أنباء رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف فريق برشلونة الإسباني، إلى الواجهة من جديد، عقب سلسلة الأزمات التي تضرب علاقة الليو بجميع الموجودين في إقليم كتالونيا، وعلى رأسهم مجلس الإدارة المؤقت برئاسة كارليس توسكيتش.

وانفجر ليونيل ميسي أمام وسائل الإعلام الكتالونية، وذلك بعدما فاض به الكيل، بسبب الضربات لعلاقته بالفريق، وآخرها توقيفه من قبل سلطات الضرائب خلال عودته من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لبطولة كأس العالم 2022.

وتصدرت أخبار رحيل ميسي عن برشلونة صفحات الجرائد خلال فترة الميركاتو الصيفي الماضي، بعدما أعلن ليو رحيله عن الفريق، غير أن الشرط الجزائي في عقده والبالغ نحو 700 مليون يورو، عطل أي انتقال، خاصة بعد رفض إدارة مجلس بارتيميو التفريط فيه.

أزمات ليونيل ميسي في كامب نو

في نهاية الأمر، أعلن ميسي رضوخه لطلبات الإدارة معلنًا بقائه هذا الموسم، لتهدأ الأمور مؤقتًا، قبل أن تعود الأزمة إلى الواجهة من جديد، عقب رحيل مجلس إدارة بارتيميو ووجود المجلس المؤقت الذي طالب اللاعبين وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني لتخفيض رواتبهم.

تعدد الأزمات التي تضرب العلاقة بين ليو وكافة الأطراف في برشلونة، تُنذر باقتراب الرحيل خلال شهر يناير المقبل، أو خلال الصيف على أقل تقدير، فيما جاءت أبرز الضربات التي قد تُنهي رحلة ميسي مع البلوجرانا، على النحو التالي:

أزمة تخفيض الرواتب

واحدة من أكبر الضربات التي تعكر صفو العلاقة بين ميسي وبرشلونة التي قد تؤدي إلى الرحيل المبكر، هي أزمة ليو مع رئيس النادي المؤقت، الذي طالب اللاعبين بتخفيض رواتبهم بنسبة 30%، لتوفير نحو 190 مليون يورو لتغطية ديون النادي التي تجاوزت 100 مليون يورو.

جماهير برشلونة تهاجم جريزمان بسبب ميسي (فيديو)

ويرى لاعبو برشلونة وعلى رأسهم ميسي أن المجلس المؤقت ليس من حقه الحديث حول تخفيض رواتب العاملين، مطالبين بفتح النقاش عقب انتخاب مجلس جديد، الأمر الذي يتم حسمه يوم الاثنين المقبل سواء بالتخفيض أو التأجيل حتى انتخاب المجلس الجديد.

أزمة وكيل جريزمان

إحدى الأزمات التي فاض كيل ميسي بسببها، هي تصريحات عم اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان ووكيله الذي أكد أن جريزمان لا يشعر بالسعادة داخل جدران البلوجرانا بسبب وجود ميسي، مؤكدًا أن الأمور في الفريق تسير وفق ما يخدم اللاعب الأرجنتيني.

تصريحات وكيل جريزمان السابق وتصريحاته المشابهة في وقت سابق بأن تغيير مكان لعب جريزمان من أجل ميسي هو السبب في بعد أنطوان عن مستواه، كانت سببًا في انفجار الليو، الذي أبدى غضبه بسبب إسناد كل المشاكل في الفريق إليه.

أزمة الضرائب والاحتجاز في المطار

الأزمة الأخيرة، التي شهدها مطار إلبرات في مدينة برشلونة، عقب توقيف ليونيل ميسي من قبل سلطات الضرائب، لاستجوابه لمدة ساعة كاملة، الأمر الذي أثار غضب ميسي خاصة بعد رحلة سفر استمرت نحو 15 ساعة، وهي الأزمة التي تفاقم الأمور داخل قلعة الكتلان.

تجديد عقد جوارديولا في السيتي

آخر الضربات التي تلقتها جماهير برشلونة التي قد تعجل برحيل النجم الأرجنتيني، هي إعلان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن تجديد تعاقد المدرب بيب جوارديولا لعام، مع إمكانية تمديده لعام آخر، الأمر الذي أعاد إمكانية تعاقد السيتي مع ميسي إلى الواجهة، واحتمالية حدوث ذلك في الميركاتو الشتوي.

تابع مواقعنا