الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

الأهلي يرفع شعار لا لمفاجآت الكأس أمام أبو قير في ربع النهائي

تدريبات الأهلي

يرفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شعار لا مجال لمفاجآت كأس مصر وذلك عندما يلتقي أبوقير للأسمدة عند الخامسة مساء اليوم السبت ضمن لقاءات دور الثمانية من البطولة على ملعب برج العرب.

ورغم الفارق الكبير بين الفريقين فالأهلي بطل النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز وأبوقير أحد أندية دوري القسم الثاني إلا أن مباريات الكأس في العالم كلها لا تعترف بمثل هذه الأمور ويبقى الفريق الأكثر تركيزا هو الأقرب للعبور للدور التالي.

الأهلي وصل هذه المرحلة بعد تخطي بني سويف في دور ال32 بنتيجة 3-1 قبل أن يفوز على الترسانة في ثمن النهائي بهدفين لهدف.

أما أبوقير فقد حقق مفاجأة حين أطاح بالإنتاج الحربي من دور الـ32 بركلات الترجيح، وفي دور الـ16 واصل مغامرته وفاز على حرس الحدود بهدفين نظيفين.

الأهلي يسعى لاستعادة سيطرته على الكأس حيث يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها برصيد 36 لفب، ولكنها استعصت عليه ففي آخر 11 نسخة لم يتوج سوى بلقب وحيد فقط.

الأهلي يدخل اللقاء وأقدام لاعبيه داخل الملعب ولكن عقولهم في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم الجمعة المقبل أمام الزمالك وهو ما قد يسبب أزمة لهم لو فقدوا تركيزهم أمام منافس يبحث عن الشهرة وليس لديه ما يخسره.

ومن المتوقع أن يدفع الجنوب أفريقي بيستو موسيماني المدير الفني للأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وقد يفاجئ الجميع ويشرك الصاعد مصطفى شوبير الذي لعب لقاء الترسانة.

وفي الدفاع يوجد ياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى الأرجح سيلعب رامي ربيعة كظهير أيمن ومحمود وحيد في الجهة اليسرى.

وفي الوسط يوجد حمدي فتحي وعربي بدر خلف وليد سليمان.

وفي الهجوم من المتوقع البدء بجيرالدو وأحمد الشيخ ومروان محسن.

وسوم النادي الأهلي ربع النهائي قرية البضائع فريق الأهلي ملعب برج العرب

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري