الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليس الجميع محمد رمضان.. 4 مواقف رفض فيها نجوم كرة القدم “التطبيع” مع إسرائيل

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 04:22 م

أثار الفنان محمد رمضان، الجدل بشكل واسع، بعد ظهوره في إحدى الصور رفقة مُغنٍ إسرائيلي، أثناء وجود كليهما في دولة الإمارات العربية المتحدة.

غضب الشارع المصري تزايد، بعد ظهور أكثر من صورة لـ”محمد رمضان”، رفقة فنانين ولاعبين من إسرائيل، الأمر الذي خرج لينفيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حين أكد أنه لم يعلم جنسية من تصور معه، وأنه لا يسأل أي أحد عن جنسيته أو دينه.

تطورات أزمة محمد رمضان، والتي أثارت غضب واحتقان الشارع المصري؛ امتد مداها، لإعلان نقابة المهن التمثيلية استدعاء النجم المصري لسؤاله عن الواقعة، قبل أن يخرج رمضان مجددًا لينشر صورة له بالعلم الفلسطيني.

وبالرغم من موقف محمد رمضان الذي وصفه العديد بـ”المُخزي”، فإن كرة القدم المصرية ولاعبيها، وقفت دائمًا كحجر عثرة في وجه التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو ما سجلته مواقف اللاعبين المصريين.

ليس الجميع محمد رمضان

مواقف لاعبي كرة القدم المصرية، سواء من المحليين أو المحترفين؛ والتي رفضت التطبيع مع لاعبي وفرق إسرائيل كثيرة إلا إن عددًا منها كان الأبرز، نظرًا لقوة اللاعبين، ومن أهمهم الأربعة مواقف التالية:

نادر السيد يُضحي بالمجد

نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، كان واحدًا من أصحاب المواقف الرافضة للاعتراف بالتطبيع مع لاعبي وفرق الكيان الصهيوني، وهو ما بدا جليًا من خلال موقفه رفقة فريقه كلوب بروج البلجيكي.

في العام 1999، وعقب احترافه في فريق كلوب بروج البلجيكي، أعلن الفريق خوض مباراة رسمية في إسرائيل، فيما رفض نادر السيد السفر مع الفريق، الأمر الذي تسبب في تجميده نهائيًا وجلوسه على الدكة، قبل الاستغناء عنه.

أحمد حسن يفوت صفقة تاريخية

يمتلك أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم، موقفًا مميزًا في هذا الشأن، وذلك بعد رفضه الانضمام إلى صفوف فريق جلاطة سراي التركي.

محمود سعد يعاتب محمد رمضان: “تقبل تعيش مع ناس قتلت أخواتك وهتاخد الفيلا بتاعتك؟” (فيديو)

الأزمة حدثت في عام 2003، عندما رفض الصقر الانضمام إلى صفوف فريق جلاطة سراي التركي في صفقة تاريخية بالنسبة للاعب مصري وقتها، وذلك بسبب إعلان النادي عن ضم اللاعب الصهيوني “حاييم بن رفيف”، الأمر الذي أدى إلى هجوم واسع من الصحافة الإسرائيلية على النجم المصري، وهو الأمر الذي تكرر بعده رفضه السفر لمواجهة فريق هابوئيل تل أبيب.

أبوتريكة يرفض خوض مباراة بسبب لاعب إسرائيلي

واتخذ محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، موقفًا مشابهًا لما فعله أحمد حسن ونادر السيد، وذلك بعد رفضه خوض مباراة ودية رفقة فريق منتخب العالم بسبب وجود لاعب صهيوني، الأمر الذي تبعه إعلان تضامنه مع أهالي غزة في مباراة السودان في دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2008.

محمد صلاح يرفض مصافحة لاعبي مكابي

النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، أثار غضب الصحافة الإسرائيلية عام 2012، خلال فترة لعبه مع فريق بازل السويسري، عندما رفض مصافحة جميع لاعبي فريق مكابي تل أبيب، أثناء مباراة فريقه ضد الفريق الصهيوني، الأمر الذي تسبب في إطلاق صافرات الاستهجان ضده بشكل كبير.

تابع مواقعنا