الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. الأهلي يسعى للثأر من الزمالك بعد 26 سنة

مباراة الأهلي والزمالك

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للثأر من الزمالك بعد 26 سنة، حين يلتقي القطبان في نهائي تاريخي لدوري أبطال إفريقيا مساء الجمعة المقبل.

هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الكبيران في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يلعب فريقان من بلد واحد في نهائي البطولة الأهم على مستوى أندية القارة.

ورغم ذلك فقد سبق للزمالك التتويج ببطولة قارية على حساب الأهلي، حين فاز عليه في كأس السوبر الإفريقي عام 1994 بهدف أيمن منصور الشهير.

ومنذ ذلك التاريخ لم تتح الفرصة للأهلي للثأر على الصعيد القاري في مباراة نهائية، قبل أن يتأهل الثنائي لنهائي النسخة الحالية من الأميرة السمراء.

وتأهل الأهلي للنهائي بعد التغلب على الوداد المغربي في الدور قبل النهائي، في حين أطاح الزمالك بالرجاء المغربي من المربع الذهبي.

ويسعى الأهلي لتحقيق اللقب للمرة التاسعة في تاريخه والأول منذ عام 2013، بعد أن استعصى عليه في نسختي 2017 و2018 حين خسر النهائي أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على الترتيب.

وتستحق النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا أن يطلق عليها نسخة تاريخية بعد الأحداث التي مرت بها وطول مدتها، حيث تأجلت أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا وكادت تلغى في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضت نفسها على الجميع.

نهائي القرن.. كيف تطور ديربي الأهلي والزمالك حتى وصل إلى قمة الأميرة السمراء؟

وسوم اخبار الأهلي اخبار الزمالك الأهلي الزمالك القمة حسينية حالة وفاة

مواضيع متعلقة

عاجل يوم طرد ميسي.. أتليتك بلباو يتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب برشلونة