الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. سيناريوهات تشكيل الأهلي أمام الزمالك بعد إصابات كورونا

الأهلي

يعيش جماهير النادي الأهلي، لحظات غير سعيدة، بعد إعلان إصابة عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بفيروس كورونا، وعلى رأسهم وليد سليمان وصالح جمعة ومحمود كهربا والعائد من الإعارة محمد شريف، الأمر الذي يُثير قلق ومخاوف الجميع حال اكتشاف أي حالات إيجابية جديدة.

وبالرغم من الإصابات العديدة التي شهدتها صفوف لاعبي الفريق خاصة في الجانب الهجومي، إلا أن الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، يظل متفائلًا في خطف اللقب الإفريقي، خاصة مع عودة وجاهزية اللاعبين المصابين بإصابات عضلية، وعلى رأسهم المدافع أيمن أشرف والنيجيري جونيور أجايي والظهير الأيمن محمد هاني.

سيناريوهات تشكيل الأهلي في نهائي القرن

وحتى كتابة هذه السطور، لا يجد الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، أي مشاكل في التشكيل الأساسي، خاصة في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن، وذلك بعد عودة محمد هاني، واستعادة رامي ربيعة، الأمر الذي جعل المدرب الجنوب إفريقي في حيرة حول اختيار ثنائي الدفاع من الثلاثي أيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم.

وبالرغم من الاستقرار الكبير في مركز حراسة المرمى على محمد الشناوي، وخط الوسط في وجود الثلاثي حمدي فتحي وعمرو السولية والمالي أليو ديانج، إلا أن الأزمة كلها في الحلول الهجومية للفريق بعد فقدان الثلاثي وليد سليمان وصالح جمعة ومحمود كهربا.

هجوم الأهلي يُعاني

والسيناريوهات المفروضة حاليًا على الجهاز الفني للمارد الأحمر، تُتيح اللعب بحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي خلف المهاجم مروان محسن، فيما تشح البدائل خلال المباراة، من خلال وجود أحمد الشيخ والأنجولي جيرالدو والسنغالي أليو بادجي.

مخاوف في الجبهة اليمنى

وتضع جماهير الأهلي يدها على قلبها بسبب الجبهة اليمنى، والتي يظل فيها محمد هاني وحيدًا، ففي حال وجود أي إصابة عضلية، سيكون موسيماني أمام أحد خيارين، وهما اللعب بحسين الشحات الذي لعب في نفس المركز في صفوف فريق مصر المقاصة، وهو ما يعني فقدان قوة هجومية كبيرة في ظل عدم وجود البديل المناسب.

أما ثاني الخيارات، فهي الاستعانة بلاعب الوسط حمدي فتحي للعب في الجبهة اليمنى، وهو الأمر الذي يُفكر فيه الجهاز الفني جديًا، من خلال إعطاء عدد كبير من التعليمات للاعب.

بث مباشر مباراة الاهلي والإسماعيلي في الدوري الممتاز

وسوم - سوار الاهلي الاهلي والزمالك الزمالك الزمالك والاهلي مصنع الأكسجين تطبيق جديد نهائي افريقيا حالة وفاة

مواضيع متعلقة

عاجل ننفرد بنشر أسعار تذاكر القطارات الروسية بعد تشغيلها على خطي الإسماعيلية والمنصورة