الأحد ١٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نصب على مصر.. الشريعي يكشف فساد أحمد أحمد في “كاف”

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي

كشف محمد الشريعي، المدير المالي السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، كواليس قضايا الفساد المالي التي كانت سببا في غضب عمرو مراد فهمي من أحمد أحمد رئيس الاتحاد.

وخلال تصريحات إذاعية قال الشريعي: “الكلام بدأ من شهر 11 عندما أطاح أحمد أحمد بعدد من الموظفين المصريين وللأسف لم يقف أحد أمامه، عندما ترشح أحمد أحمد لرئاسة كاف وادعى وقتها أن عيسى حياتو له أذرع احتاج إلى قصها، وقفت مصر إلى جانبه”.

وتابع الشريعي: “كان هناك مجموعة من الإعانات المدفوعة المقدرة بـ20 ألف دولار يتم تقديمها لرئيس الاتحاد، بالإضافة إلى رحلات العمرة التي قدرت بـ103 آلاف دولار لبعض الأشخاص من دول مختلفة، وبعد الرحلة قال إنها كانت رحلة تفقدية لمقر الاتحاد الإفريقي”.

وواصل: “أعتقد أنها كانت عزومة، وهذه الزيارات كانت مدفوعة تذاكر الطيران، ومصروف الجيب وكذلك مصروف الجيب لبعض الأشخاص في كأس العالم 2018، عندما تحدثنا أنا وعمرو، في هذا الأمر قيل أنهم أعادوا الأموال إلى الاتحاد الإفريقي وهذا يدل على أنهم كانوا يصححون وضع خاطئ”.

واستمر: “هذا بالإضافة إلى شركة الملابس التي تعتبر فى الأساس شركة أجهزة رياضية التى يمتلكها رجل أعمال من مدغشقر، كان يستورد الأجهزة ويوردها لكاف”.

وأردف: “وفي نفس الوقت تورط أحمد في قضايا تحرش، وحصل على 50 مليون دولار من الاتحاد، وهذا أثر على نصيب مصر في تنظيم بطولة إفريقيا، وحصلت على 14 مليونا فقط، وكان نصيب مصر سيصل إلى 20 مليونا على الأقل، وبعد عام ونصف من شكوانا أنا وعمرو فهمى ربنا أظهر الحق، وأرسلت 25 شكوى ضد أحمد أحمد”.

وأتم الشريعي قائلا: “أعتقد رحلة أحمد أحمد، الخاصة بالعمرة لم يشارك فيها هاني أبو ريدة وبالفعل هو أكد هذا الكلام، وأشك أن ترد فاطمة سامورا التي يتبع لها لجنة الأخلاقيات، اعتباري أنا وعمرو فهمى وأقول لعمرو فهمى “الله يرحمك ياخويا يا راجل صعب نعوضك”.

مصطفى فهمي: نجلي تعرض لظلم شديد.. وإيقاف أحمد أحمد أثبت صحة محاربته للفساد

بعد إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات.. رياضيون واجهوا اتهامات بالفساد المالي

وسوم احمد احمد اخبار الرياضة الان اخبار الرياضة المحلية اخبار الرياضة اليوم الاتحاد الإفريقي هاني ابو ريدة

مواضيع متعلقة

عاجل رسميًا.. إلغاء مباراة ألمانيا وكاب فيردي بكأس العالم لكرة اليد بسبب إصابات كورونا