السبت ١٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. كيف يحسم الزمالك لقب الأميرة السمراء؟

الزمالك

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ، هي واحدة من أقوي الديربيات في القارة السمراء والوطن العربي حيث تحظي بالعديد من الأنظار حول العالم ، ولكن هذه المباراة تختلف تماماً في ظل المنافسة القوية على بطولة دوري أبطال إفريقيا الغائبة منذ سنوات عديدة عن الفريقين.

يأمل البرتغالي جايمي باتشيكو في إعادة الأمير السمراء إلى ميت عقبة مرة أخري والغائبة منذ عام 2002 حين فاز الأبيض على الرجاء المغربي بهدف تامر عبد الحميد.

ويُجهز باتشيكو الأسلحة التي يستطيع من خلالها إحراج الأهلي والفوز عليه ، والتي تتمثل في :

زيزو ومصطفي محمد :

تُشكل ثنائية أحمد سيد “زيزو” ومصطفي محمد القوة الضاربة لفريق الزمالك في المباريات الأخيرة في ظل التفاهم بينهما ، وفي حال ظهور الثنائي في مستواهما المعهود سيمثلون مشاكل بين دفاعات النادي الأهلي.

ظهرت هذه الثنائية من خلال العرضية التي يرسلها أحمد “زيزو” على رأس المهاجم مصطفي محمد المميز في ضربات الرأس ، وكان آخرها مباراة المنتخب أمام توجو في القاهرة ولكن لم يتم تسجيل الهدف ، وأيضاً هدف الزمالك في الرجاء البيضاوي في مباراة المغرب والتي حسمها الأبيض بهذا الهدف.

نهائي القرن.. سيناريوهات تشكيل الأهلي أمام الزمالك بعد إصابات كورونا

 

طارق وفرجاني ساسي :

تعتبر ثنائية خط الوسط بين طارق حامد وفرجاني ساسي هي الأبرز في فريق الزمالك في السنوات الأخيرة منذ أن تم التعاقد مع الدولي التونسي في صيف 2018.

لاشك أن فريق الزمالك حقق الفوز في العديد من المباريات في ظل “التناغم” بين الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي ، وظهر الأبيض في مستوي غير جيد حينما غاب أحد اللاعبين في أكثر من مباراة حينها استعان المدير الفني للقلعة البيضاء بــ(إسلام جابر ، أحمد سيد ، إمام عاشور) في هذا المركز أكثر من مرة.

أشرف بن شرقي :

المغربي أشرف بن شرقي هو أحد الحلول الفردية التي يلجأ إليها المدير الفني باتشيكو لبعثرة دفاعات الخصم ، كما يضع عليه جماهير القلعة البيضاء العديد من الآمال في ظل الموهبة التي يحظي بها اللاعب.

يوسف أوباما :

هو الجندي المجهول لفريق الزمالك في المباريات الكبيرة والذي استطاع الأبيض أن يحسمها بفض دوره البارز ، وكان آخرها أمام الترجي التونسي ، ومن قبلها لعب دوراً هاماً في تتويج القلعة البيضاء ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي :

حراسة المرمي : محمد أبوجبل.
خط الدفاع : عبد الله جمعة – محمد عبد الغني – محمود علاء – حازم إمام.
خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما.
خط الهجوم : زيزو – مصطفي محمد – أشرف بن شرقي.

نهائي القرن.. “لقطة الخطيب وشحاتة ووقفة رمضان” مواقف لا تُنسى في ديربي القاهرة (فيديو)

وسوم أخبار الزمالك اليوم اخبار الزمالك اليوم الأهلي الأهلي والزمالك الاهلي الزمالك الزمالك والاهلي نهائي أفريقيا نهائي إفريقيا نهائي افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل أبرزهم خالد داوود.. الإفراج عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير (خاص)