الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. 3 تحديات تواجه موسيماني أبرزها الهروب من دوامة الرحيل

موسيماني

مع حلول مساء يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري ستتجه أنظار عشاق كرة القدم داخل القارة الإفريقية بكاملها صوب ستاد القاهرة الدولي؛ لمتابعة المباراة المرتقبة والمصيرية التي تجمع الأهلي بغريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

وتشهد قمة القاهرة، مشاركة نجوم من العيار الثقيل داخل الفريقين، باعتبارهما الأغلى داخل مصر وقارة إفريقيا بشكل عام وهو ما يضفي على المباراة حماسًا وترقبًا واهتمامًا خاصًّا من جانب عشاق الساحرة المستديرة.

في الأهلي يواجه الجهاز الفني الجديد بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تحديات من نوع خاص في سبيل قيادة المارد الأحمر للفوز بالأميرة الإفريقية والتقرُّب أكثر لقلوب الجماهير المتعطشة لهذه البطولة المحببة لها.

موسيماني الذي تولى المسؤولية في الأول من شهر أكتوبر الماضي حقق نتائج جيدة حتى الآن، فالفريق تأهل لمباراة النهائي الإفريقي تحت قيادته بالفوز ذهابًا وإيابًا على الوداد المغربي وتقديم مستوي مشرف وأداء قوي، كما قاد الأحمر للصعود إلي نصف نهائي كأس مصر بالفوز على سماد أبو قير، بخلاف تحقيق نتائج جيدة في ختام مسابقة الدوري بعيدًا عن أن الأحمر كان قد حسم اللقب بنسبة كبيرة قبل توليه المهمة.

نهائي القرن.. “لقطة الخطيب وشحاتة ووقفة رمضان” مواقف لا تُنسى في ديربي القاهرة (فيديو)

القاهرة 24، يكشف أبرز 3 تحديات تواجه المدرب الجنوب إفريقي في موقعة نهائي القرن يوم الجمعة المقبل.

* تثبيت أقدامه والهروب من الإقالة.. 

يدرك موسمياني ومن معه جيدًا أن إدارة النادي الأهلي وجماهيره لن ترضى إلا بالتتويج باللقب الإفريقي الغائب منذ 7 أعوام كاملة، كما أنه على دراية تامة بأن النادي تخلص وأقال كل من سبقوه بسبب فشلهم في الفوز بالبطولة الإفريقية بعيدًا عن كل الألقاب المحلية التي حققوها مع الفريق الأحمر، ولهذا يرغب موسيماني في قيادة الأهلي لاقتناص اللقب.

* فرض نفسه على ساحة المدربين في القارة

نجاح موسيماني في قيادة الأهلي للفوز بدوري الأبطال، سيضعه في المرتبة الأولى كأفضل مدربي الأندية داخل القارة وسيفتح له الباب أمام المطالبة بزيادة راتبه الشهري مع الأهلي، ووقتها لن يكون أمام إدارة النادي أي حجة للرفض، كما سيزيد من أسهمه فيما بعد لتدريب أحد المنتخبات الكبيرة داخل القارة السمراء.

* إظهار إمكاناته وسط ظروف صعبة

لا شك أن الأهلي يعاني من أزمات فنية كبيرة في الوقت الحالي هي الأولى من نوعها في الفريق بعدما ضربت الإصابات العضلية وإصابات فيروس كورونا المستجد بعض نجومه، حيث اشتكى كل من وليد سليمان وصالح جمعة ومحمود عبد المنعم كهربا من الإصابة بهذا الفيروس اللعين، فيما يعاني علي لطفي ومحمد هاني وأيمن أشرف وجونيور أجايي من إصابات عضلية لحقت بهم في الأيام الماضية، وإن كانت فرص اللاعبين الأربعة في اللحاق بمباراة النهائي قائمة بل وجيدة أيضا، وفقًا لتأكيدات خالد محمود طبيب الفريق، ليكون موسيماني مطالبًا بتوظيف اللاعبين بشكل أفضل والاعتماد علي أي أوراق في سبيل تحقيق الفوز أمام الزمالك واقتناص البطولة المحببة.

ويدرك المدرب الجنوب إفريقي أن هذا هو دوره بعيدًا عن أي ظروف أخرى، ويريد أن يؤكد لجماهير الأهلي والقارة أنه جاء للقلعة الحمراء لأنه مدرب كبير وليس من باب الصدفة.

نهائي القرن.. كيف يحسم الزمالك لقب الأميرة السمراء؟

وسوم الأهلي الأهلي والزمالك الاهلي الاهلي والزمالك الزمالك موسيماني نهائي إفريقيا نهائي افريقيا حالة وفاة

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الأربعاء مائل للدفء نهارًا على القاهرة والوجه البحري