الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قدم مارادونا طوال مسيرته في عالم كرة القدم؟

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:02 م

تلقى جماهير كرة القدم حول العالم خبرا صادما، اليوم الأربعاء 25 نوفمبر، بوفاة أحد أساطير اللعبة وهو الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

وتوفي مارادونا بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة، وبعد خضوعه إلى عملية جراحية في المخ يوم 4 نوفمبر الماضي.

وبدأ مارادونا مسيرته الكروية في عام 1974 ولعب في المرحلة قبل الإحترافية مع نادي أرحنتينوس جونيورز، ثم لعب لصالح العديد من كبار أوروبا بخلاف مشاركته مع منتخب بلاده حتى اعتزل اللعب في 25 أكتوبر 1997.

مسيرته مع الأندية

لعب مارادونا لصالح العديد من الأندية وكان أسطورة بالنسبة لكل نادي شارك معه وحصد معه العديد من البطولات طوال مسيرته الكروية.

وانضم مارادنا إلى 6 أندية طوال مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم وهي “أرجنتينوس جونيورز وبوكا جونيورز، وبرشلونة ونابولي وإشبيلية ونيولز أولد بويز”.

وسجل أسطورة الأرجنتين 116 هدفا مع أرجنتينوس جونيورز، و38 هدفا مع برشلونة و115 هدفا مع نابولي، بينما سجل 35 هدفا بقميص بوكا جونيورز، و8 أهداف مع إشبيلية الإسباني.

وحصد دييجو لقب دوري أرجنتيني ومثله كأس ملك إسبانيا وكأس الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، بخلاف لقبين دوري إيطالي ولقب كأس إيطاليا وسوبر إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي.

مسيرته مع منتخب الأرجنتين

كما يملك مارادونا مسيرة حافلة مع منتخب بلاده منذ بدايته معه في عام في عام 1994 حيث شارك في 91 مباراة سجل خلالها 34 هدفا وصنع 11 آخرين وكان ولا يزال أسطورة الأرجنتين بسبب إنجازاته مع المنتخب.

وحصد مارادونا بطولتي كأس العالم تحت 20 عاما مع منتخب الأرجنتين وكأس العالم 1986 مع المنتخب الأول وكأس أتيميو فرانشي في عام 1993.

أسطورة إنجلترا ينعى مارادونا بكلمات مؤثرة

بيليه ينعى مارادونا: “أتمنى أن نلعب الكرة معًا في السماء”

تابع مواقعنا