السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

محمد يوسف: أحذر الأهلي من قوة هجوم الزمالك.. والأكثر تنظيمًا سيتوج باللقب (حوار)

محمد يوسف

كشف محمد يوسف، المدير الفني لفريق البنك الأهلي، رؤيته لمباراة نهائي دوري الأبطال الإفريقي التي تجمع الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك مساء بعد غد الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

وقال يوسف، في حوار مع “القاهرة 24″، إن لاعبي الناديين يجب أن يتسموا بالهدوء ومحاولة الخروج بالنهائي الإفريقي بصورة مشرفة، خاصة أنه يقام على أرض مصرية وبين ناديين من بلد واحد لأول مرة، كما كشف رأيه في أمور كثيرة، فإلى نص الحوار:-

نهائي القرن.. أول تعليق من عبد الله جمعة بعد إصابته بفيروس كورونا

-بداية.. كيف ترى مواجهة النهائي الإفريقي؟

المباراة صعبة ومثل هذه المواجهات ليست لها مقاييس، كما أنه من الصعب التكهن بنتيجتها، وأعتقد أن الفريق الذي سيلعب بأعصاب هادئة وبطريقة منظمة سيتوج باللقب الإفريقي.

-هل سيتأثر الزمالك بغيابات كورونا؟

بالتأكيد، لأن أوباما والونش وعبد الله جمعة عناصر تشارك بشكل أساسي في تشكيلة الفريق الأبيض وعلى جيمي باتشيكو  المدير الفني للزمالك أن يخلق حلولا سريعة وفعالة لضمان عدم خسارة اللقب.

-ماذا عن غيابات الأهلي؟

وليد سليمان لاعب ذو خبرات كبيرة حتى لو جلس على الدكة، وأليو ديانج لاعب مهم وإن كان حمدي فتحي يستطيع تعويضه، أما صالح جمعة فهو من فترة بعيدة خارج الحسابات تماما وبالتالي غيابه غير مؤثر من وجهة نظري.

-ما المطلوب من موسيماني وباتشيكو قبل المباراة؟

إزالة الضغوط تماما من على كاهل اللاعبين، لأنها مباراة سيتابعها الملايين، وأعتقد أن الجهازين الفنيين لديهما نفس الضغوط، خاصة أن كل منهم مطلوب أن يقود فريقه للتتويج باللقب الإفريقي، ومطلوب منهما أن يقوما بتحديد كل التفاصيل الفنية الصغيرة ولا يتركوا أي شيء للصدفة.

-من الأفضل.. موسيماني أم باتشيكو؟

كلاهما مدير فني مميز وحققا نجاحات منذ أن توليا المسئولية في ظروف صعبة، فالمدرب الجنوب إفريقي قاد الأحمر للنهائي، كما فعل باتشيكو نفس الأمر، لديهما خبرات كبيرة في قارة إفريقيا، وباتشيكو يمتلك فلسفة مميزة خاصة فيما يتعلق بالشق الدفاعي والطريقة التي يلعب بها دائما.

-هل تعتقد أن أحدهما سيكون ضحية خسارة اللقب؟

لا أعتقد أن الأهلي أو الزمالك يفكران في إقالة موسيماني أو باتشيكو، في حالة خسارة البطولة الإفريقية، فكلاهما يعمل في ظروف صعبة وحقق نجاحات في الفترة القصيرة الماضية.

نهائي القرن.. كورونا يبعد الدبابة والبديل الذهبي عن الأهلي في القمة.. وفرصة كبيرة لحمدي فتحي

-الأهلي توج تحت قيادتك بآخر بطولة إفريقية عام 2013.. فما الفارق الآن؟

لعبنا نهائي 2013 في ستاد المقاولون، وكان مطلوبا منا وقتها أن نتوج باللقب وهو ما تحقق في النهاية، لكن الآن الأهلي يخوض النهائي الثالث له في 4 سنوات، بعد خسارة نهائيين متتاليين وبالتالي لا بد أن يضع في اعتباره ألا يفقد اللقب مرة أخرى وأن يتوًج به، هي بطولة مهمة للجمهور والإدارة والجهاز الفني أيضا.

-ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباراة؟

أعتقد أنه سيلعب بنفس تشكيل لقاء الوداد، فلديه لاعبين أصحاب خبرات في مختلف المراكز، حيث سيتم الاعتماد على محمد الشناوي وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني حال جاهزيتهم البدنية، وعلي معلول والسولية وحمدي فتحي وأفشة والشحات وأجايي بجانب مروان كمهاجم وحيد.

-ما نصيحتك لدفاع الأهلي؟

يجب أن يركز بشدة أمام مرمى محمد الشناوي، لأن الشق الهجومي لدى الزمالك مميز جدًا جدًا، مع وجود مصطفى محمد وزيزو وبن شرقي وربما فرجاني ساسي يقوم بدور صانع الألعاب، وبالتالي يجب توخي الحذر ومنع التوغل لمنطقة الجزاء.

-أخيرًا.. ما رسالتك للاعبي الفريقين؟

يجب أن يتسموا بالهدوء التام، وكل فريق يحاول ألا ينساق وراء استفزازات الآخر، وأي فريق سيلعب بهدوء أعصاب حتى النهاية وبشكل منظم سيتوج باللقب.

نهائي القرن.. أوباما يضع الزمالك في ورطة وشيكابالا وساسي وبن شرقي خيارات بديلة لـ”باتشيكو”

وسوم اخبار الأهلي اخبار الزمالك الأهلي الزمالك محمد يوسف

مواضيع متعلقة

عاجل القبض على "حرامي" يبحث عن متعلقات شخصية أسفل أنقاض العقار المنهار بالمحلة (فيديو)