الخميس ٢١ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أحمد فوزي: لم أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي القرن.. ودكة بدلاء القطبين تعاني بعد إصابات كورونا (حوار)

أحمد فوزي

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والذي يعد واحدًا من أهم كلاسكيات كرة القدم على مر التاريخ، نظرًا لما شهده من مواقف وذكريات كثيرة، صنعت بأقدام عليها الكثير من اللاعبين.

القاهرة 24، يقدم سلسلة من الحوارات مع أبرز النجوم حول ديربي القاهرة الكبرى، على هامش نهائي الأميرة السمراء، وضيف هذا الحوار، أحمد فوزي حارس مرمى الأهلي السابق.

كيف ترى المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك؟

أتوقع أن تكون المباراة بها حذر كبير، ليس مثل المباريات السابقة، الأهلي ينزل يضغط والزمالك يدافع ويلعب على المرتدات، أول عشر دقائق ستحدد ملامح المباراة، ولكن طريقة لعب الأهلي والاستحواذ، سيضع الزمالك في منطقته بنصف الملعب، وسيلعب الزمالك على المرتدات كالعادة، وجود ثلاثي في خط الوسط سيجبر الأهلي على قطع الكرة منه، والمرتدات صعبة جدا للزمالك، ولكن مهارات لاعبي الأهلي الفردية من الممكن أن تفرق كثيرا.

نهائي القرن.. حمادة طلبة: الزمالك الأعلى فنيًا ويجب تأجيل المبارة لهذا السبب


هل تمنيت مواجهة الأهلي للزمالك في النهائي؟ 

لم أكن أتمنى ذلك، وكنت أفضل مواجهة، أي فريق بالدنيا بخلاف الزمالك، لكي لاتكون المباراة صعبة على الفريقين، الموضوع كبير جدا ، أرى أن نقاط القوة لدى الأهلى لا تتمثل في لاعب بعينه ولكن تتمثل في حركة دينماكية معينة بطول الملعب مع الأستحواذ الكثير على الكرة ، بالتأكيد هناك لاعبين من الممكن أن يصنعوا الفارق ولكن أهم نقطة هي الروح والإصرار، وتتمثل نقاط القوة في الزمالك في لعبهم للمرتدات ووجود بن شرقي وزيزو مع وجود مصطفى محمد فهم ثلاثي مرعب، فالفريقين سيتأثروا سلبيا بالغيابات، خاصة خط الدفاع بالزمالك عندما يغيب عنه لاعبان مهمين زي الونش وعبدالله جمعة فالموضوع صعب لديهم ، وديانج في الأهلي سيأثر بشكل كبير لانه الوحيد القادر على نقل الكره من منطقه الـ18 لمنطقة ال18 للزمالك ، ووليد سليمان كان الورقه الرابحه للأهلي في المباراة.

كيف ترى غيابات الفريقين؟ 

الأجهزة الفنية للفريقين في موقف لا يحسدون عليه، أصيب أهم ثلاثة لاعبين في كل فريق وخرجوا من المباراة، أوباما حل سحري للزمالك وعبدالله جمعة لا غنى عنه، والونش أساسي مع الفريق، وهو ماسيبب قلق لباتشيكو،  ولا يوجد أحد لديه على دكة الاحتياطي قادر أن ينزل يغيير المباراة، لا يوجد بالأهلي أيضا أوراق رابحة على دكة البدلاء، كنا معتمدين على وليد سليمان وخرج من المباراة، وبغياب ديانج سيكون الوضع صعب جدا ، المباراة لن تكون سهلة أبدا، وخاصة في ظل ظروف إصابات اللاعبين المهمين وغيابهم عن المباراة، ومقدرش أقولك مين يكون له الغلبة أو التفوق أكون كداب، لأن الفريقين لم يختبروا اختبار حقيقي حتى الأن منذ عودة النشاط الرياضي فالدوري كان محسوما والمباريات التي استكملها الأهلي كانت تحصيل حاصل، والزمالك أيضا، وفي مباراتي الوداد والرجاء الأمر تسهل للفريقين إلى حد ما.

ماذا عن رؤينك الفنية للقاء؟

المباراة في أول دقائق ستكون مغلقة، ولكن في حالة إحراز هدف مبكر لاحد الفريقين ، ستفتح المباراة على مصرعيها، في الأهلي جماعية اللعب هي من ستتفوق ، أما في الزمالك فالفردية تتغلب.

وأردف لا يوجد مباراة لها طابع خاص بالنسبه لي أكثر من مباراة 6 / 1 ، ولكن هناك مباراة سلبيه بالنسبه لي وهي التي خسرنا بها 3/1 كانت مباراة انتقال حسام وابراهيم حسن للزمالك في عام 1998 .

نهائي القرن.. للمرة الأولى الزمالك يتفوق على الأهلي في “سوق اليورو”

 

ختامًا كيف ترى قيمة المباراة بعد تأهل القطبين للنهائي؟

أعتقد المباراة اكتسبت اهميتها بوجود فريقين كبار من مصر في نهائي بطولة ، وتلعب المباراة على أرض مصر ، فالعالم كله سيشاهد ويتابع ، فنتنمى أن لا يتعب أحد ولا نفقد أحد بسبب انفعال أو لاقدر الله سكته قلبيه بسبب نتيجة المباراة، في الأول والأخر لعبة ، بها حب وجماهير وكل شئ لكن نتمنى أن تعدى المباراة على خير، اللي هيكسب نقول مبروك واللي هيخسر نقوله هارد لك ، نكون أكثر تحضرا، واتمنى فوز الأهلي إن شاء الله.

وأخص جماهير الأهلي بشكل خاص وأقول لهم أنت الحصان الكسبان وانت الرهوان الرابح دائما في كل الأوقات وعلى مدى أجيال وتاريخ النادي، طول عمر الأهلي جمهورة هو حماه فعلا ، دائما في ظهر النادي.

وسوم أحمد فوزي الأهلي الأهلي والزمالك الاهلي الاهلي والزمالك الزمالك الزمالك والأهلي الزمالك والاهلي حالة وفاة

مواضيع متعلقة

عاجل بسام راضي: الرئيس يطلع على "تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية"