الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أنا لا أموت وصلاح لاعب ذكي.. أبرز 10 تصريحات مثيرة لمارادونا

مارادونا

رحل عن عالمنا أمس الأربعاء 25 نوفمبر، أسطورة الكرة الأرجنتينة دييجو أرماندو مارادونا، ليوجه صدمة قوية إلى كل متابعي كرة القدم حول العالم.

وتوفي “مارادونا” بعد صراع مع المرض في الفترة الأخيرة، وبعد خضوعه إلى عملية جراحية في المخ يوم 4 نوفمبر الجاري.

مارادونا المثير للجدل

وكان دييجو دائمًا من المثيرين للجدل في كل شيء، سواء خلال فترة لعبه والإنجازات التي حققها والمهارة التي أمتع بها الجميع، أو فترة اعتزاله واتجاهه للتدريب، أو حياته وإدمانه المخدرات وغيرها من المحطات في حياته.

وكان دائما ما يطلق تصريحات مثيرة للجدل سواء عنه أو عن أي نجم من نجوم كرة القدم أو أي شيء يتحدث عنه، وأصبح معروفًا دائما بتصريحاته المثيرة للجدل.

ويستعرض “القاهرة 24” أبرز 10 تصريحات لمارادونا خلال حياته كالآتي:

-لا يمكنك جعل ميسي قائدًا

انتقد مارادونا مواطنه ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة بتصريحات نارية من قبل، حيث قال: “ميسي لاعب عظيم لكن لا يمكنك أن تجعل من شخص يذهب للحمام 20 مرة قبل كل مباراة قائدًا، هو لا يمتلك تلك الميزة”.

-صلاح لاعب ذكي

كما تحدث أسطورة الأرجنتين عن النجم المصري محمد صلاح ومدحه بعد تألقه مع ليفربول ومنتخب مصر فقال: “صلاح لاعب ذكي يلعب برأسه وقدمه، ويتحرك سريعًا يسارًا ويمينًا في تأثر واضح باللعب الإيطالي”.

– منتخب مصر أبطال كبار

ومدح أيضًا مارادونا منتخب مصر بعد تأهله لكأس العالم روسيا 2018 قائلا: “دعوا المنتخب المصري إلى التمتع بكأس العالم وأنا أرى أنهم فريق أبطال”.

– أجسام غريبة فضائية اختطفتني

وكان هناك تصريح مثير لأسطورة الأرجنتين أيضًا منذ فترة قريبة، حيث أكد أنه تم اختطافه بواسطة فضائي فقال: “ذات مرة، بعدما تناولت قليلًا من المشروبات الكحولية، كنت في عداد المفقودين من المنزل لمدة 3 أيام”، مضيفًا “بعدما وصلت إلى المنزل، قلت إن أجسامًا غريبة فضائية اختطفتني، أخذوني معهم خارج الأرض، ولا أستطيع أن أخبركم أكثر من ذلك”.

-كنت وسأظل مدمنًا

وأطلق دييجو تصريحًا ناريًا للرد على منتقديه بسبب إدمانه المخدرات حيث قال: “على كل الأشخاص الذين ينتقدونني أن يأكلوا كلماتهم.. لقد كنت وما زلت وسأظل دومًا مدمن مخدرات، الشخص الذي يتورط في الإدمان عليه أن يحارب هذا الأمر كل يوم”.

-أنا لا أموت أبدًا

أبدى مارادونا غضبه من ادعاء البعض أنه أصيب بمرض الزهايمر ليؤكد أنه لا يموت ويقول في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية: ” إنهم يكذبون.. يتحدثون عن مرض الزهايمر ولا يعرفون معنى ذلك، إنه كلمة فظيعة.. الناس يموتون بسبب هذا المرض، أنا لا أموت.. من قام بهذا الفعل يريد إثارة الفوضى، أنا لا أريد ذلك”.

-بيليه يقوم بأمور غبية عندما يتناول حبوب منع الحمل

وكان هناك تصريح مفاجئ للأسطورة الأرجنتينية الراحل عن المقارنة بينه وبين نجم البرازيل السابق حيث قال: “لا أحب المقارنات مع بيليه بسبب الأمور الغبية التي يقولها.. هو دومًا ما يقوم بأمور غبية عندما يتناول حبوب منع الحمل الخاطئة، إنه يجب عليه أن يعود إلى المتحف”.

-رونالدو يسجل هدفًا ثم يذهب لبيع الشامبو

وسخر مارادونا من قبل من البرتغالي كريستيانو رونالدو بتصريح مثير، على الرغم من أنه تمنى لو كان أرجنتينيًا ويتواجد مع ميسي في المنتخب ولكن جاء بعدها وقال: “كريسيتانو يسجل هدفًا ثم يذهب إلى بيع الشامبو”.

-سأمشي في الشارع عاريًا إذا فازت الأرجنتين بكأس العالم

وراهن مارادونا في تصريح مثير في كأس العالم 2010 أن الأرجنتين لن تفوز باللقب وقتها، وهو ما حدث بالفعل حيث قال: “سأمشي في الشارع عاريًا في حال تحقيق الأرجنتين لقب كأس العالم”.

– هافيلانج لم يلعب سوى كرة الماء

وهاجم مارادونا من قبل جواو هافيلانج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق فقال: “إنه لم يلعب سوى كرة الماء، لذلك فمن الأفضل ألا يفتح فمه للحديث عن كرة القدم”.

وسوم الأرجنتين تجهيز ابنته كأس العالم مارادونا محمد صلاح منتخب الأرجنتين منتخب مصر ميسي سانتوس البرازيلي

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً