الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. “القاهرة 24” يرصد آراء صحفيين عرب في قمة الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك - أرشيفية

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة القمة بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر خوضه في التاسعة من مساء غدٍ الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

“القاهرة 24″، تواصل مع عدد من الصحفيين العرب وخاصة دول الشمال الإفريقي، للحديث حول أصداء نهائي القرن الإفريقي، وتناول الصحافة العربية للحدث الرياضي الإفريقي الأضخم في عام 2020.

الصحافة الجزائرية 

وبالرغم من الابتعاد المعروف من الصحافة ووسائل الإعلام الجزائرية، عن متابعة الأحداث الخارجية بشكل كبير، وخاصة في ظل اهتمام الجماهير بالشأن الداخلي بشكل أكبر، إلا أن الصحافة الجزائرية، احتفت باختيار الحكم الجزائري مصطفى غربال للقيادة التحكيمية للمباراة النهائية.

إسلام بوقريعة الصحفي الرياضي بموقع et الجزائري، أكد في تصريحات لـ “القاهرة 24″، أن الحدث الأكثر من جانب الصحافة الجزائرية، كان حول اختيار الحكم مصطفى غربال للقيادة التحكيمية لهذه المباراة رغم الإعلان عن ذلك في وقت متأخر، موضحًا أنه أحد أبرز الحكام في الجزائر، كونه يمتاز بالصرامة في إدارة المباريات، وقليل في ارتكاب الأخطاء، إضافة إلى امتلاكه الخبرة الكبيرة، بعد إدارته عدد كبير من المباريات الدولية، مما يجعله قادرًا على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

نهائي القرن.. مصطفى غربال حكمًا لمباراة الأهلي والزمالك

واختتم الصحفي الجزائري، أن نادي الزمالك أثبت امتلاكه قائمة لاعبين قادرة على مجابهة الأهلي رغم التفوق التاريخي للأحمر، خاصة في المنافسات الإفريقية، غير أن المباراة صعبة بالطبع على الفريقين بعد وصول كل منها إلى المباراة النهائية وتشبثه بالفوز باللقب مع وجود لاعبين مميزين في صفوف الفريقين.

الصحافة التونسية تتناول نهائي القرن

الوضع اختلف كثيرًا في الصحافة ووسائل الإعلام التونسية، والتي أولت المباراة اهتمامًا كبيرًا بسبب وجود علي معلول وفرجاني ساسي كلاعبين في المباراة التاريخية.

وأوضح حاتم قزبار المذيع بإذاعة صفاقس إف إم التونسية، في حديثه لـ “القاهرة 24″، أن الصحافة التونسية أولت المباراة اهتمامًا كبيرًا، كونها مباراة تاريخية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأيضًا بسبب تواجد النجمان علي معلول وفرجاني ساسي، والمنضم حديثًا حمزة المثلوثي، والذي لا يحق له المشاركة لكنه يعد أحد أبناء الزمالك حالي.

وأضاف قزبار: “وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقرؤة تناولت الحدث كونه نهائي الحلم، الذي يعد شئ مشرف لكرة القدم العربية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من الجماهير التونسية التي ستتابع اللقاء كونه حدثًا يفرض نفسه على الجميع”.

نهائي القرن.. حفيظ دراجي: خبرة موسيماني لن ترجح كفة الأهلي.. والغيابات جزء من اللعبة (حوار)

وتابع: “لو كانت المباراة بين فريقين تونسيين (الترجي والنجم مثلًا) لوجدنا متابعة كبيرة من الصحافة المصرية كونها البطولة الأبرز في إفريقيا، ما بالك بديربي قوي يعكف الجميع على متابعته، ونشاهده في النهائي الإفريقي للمرة الأولى”.

واختتم قزبار: “بعد متابعتي لما نقلته الصحافة التونسية عن الغيابات وغيرها، اعتقد أن الكفة متكافئة بين الفريقين بشكل كبير، لكن أتوقع تتويج الزمالك باللقب، في ظل التركيز والجاهزية الفنية والبدنية، إضافة إلى الحاجة القصوى إلى هذا التتويج، الذي غاب عنهم من فترة كبيرة.

الصحافة الليبية

الصحافة الليبية شأنها شان الصحافة التونسية، حيث أولت اهتمامًا كبيرًا بالمباراة، كون مباريات دوري أبطال إفريقيا ومباريات الدوري المصري محط أنظار الصحافة والجماهير الليبية.

مراد دخيل الصحفي بموقع كاف أون لاين وقناة الوسط الليبية، أكد لـ “القاهرة 24” على اهتمام صحافة بلاده بنهائي القرن، كونها المرة الأولى لنهائي بين فريقين من بلد واحد، وهو ما يحسب للكرة المصرية، التي تحظى بانتعاشة كبيرة في الوقت الحالي.

نهائي القرن.. موسيماني يحذر نجوم الأهلي من الاعتراض على القرارات التحكيمية

وأوضح “دخيل” أن مباراة الأهلي من أهم 10 دربيات في العالم، والغيابات بها ستكون مؤثرة، مؤكدًا أن كل مدرب قادر على خلق توليفة من اللاعبين لخوض المباراة، خاصة وأن كل لاعب سيخوض تحدي مع نفسه من أجل إثبات الذات، في ظل الغياب عن التتويجات منذ فترة كبيرة، وبسبب التبعات الكبيرة للمباراة سواء للفريق الفائز أو الخاسر.

وأكد “مراد”، أن الكرة المصرية، مقبلة على جيل مميز قد يعيد الأمجاد إلى فريقي الأهلي والزمالك إفريقيًا، وإلى المنتخب المصري من جديد، خاصة في ظل تطور الدوري المصري، الذي يعد أحد أقوى الدوريات العربية.

وسوم مستشفي دمنهور التعليمى ملعب العباسية مباراة الاهلي والزمالك بوتان حالة وفاة نهائي دوري ابطال افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً