الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

عصام مرعي: مباراة القمة متوازنة.. أفشة ومعلول مفاتيح الأهلي وبن شرقي ومصطفى محمد أوراق الزمالك (حوار)

عصام مرعي: مباراة القمة متوازنة.. أفشة ومعلول مفاتيح الأهلي وبن شرقي ومصطفى محمد أوراق الزمالك (حوار)

ساعات قليلة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والذي يعد واحدًا من أهم كلاسكيات كرة القدم على مر التاريخ، نظرًا لما شهده من مواقف وذكريات كثيرة، صنعت بأقدام الكثير من اللاعبين.

“القاهرة 24“، يقدم سلسلة من الحوارات مع أبرز النجوم حول ديربي القاهرة الكبرى، على هامش نهائي الأميرة السمراء، وضيف هذا الحوار، عصام مرعي نجم نادي الزمالك السابق.

ما توقعاتك لمباراة القمة؟

مباراة الأهلي والزمالك مختلفة عن أي قمة في تاريخ القطبين، هذه القمة في نهائي قاري، وأول نهائي بين القطبين في بطولة دوري أبطال إفريقيا، الفريقان يستحقون الوصول إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، وخاضوا مشوارا صعبا في البطولة.

الأهلي والزمالك
مشاهدة مباراة الأهلى والزمالك

الخسارة ستكون قاسية على أي فريق من الفريقين، لاسيما أن الأهلي والزمالك من دولة واحدة والبطولة كبيرة، والفريق الأحمر والأبيض يسعيان لتحقيق اللقب.

وحقق النادي الأهلي، لقب البطولة الأخيرة، في عام 2013، وآخر بطولة لنادي الزمالك كانت عام 2002، ولكن في النهاية نتمنى أن تكون المباراة تليق باسم الفريقين وتخرج بمظهر جيد لأن كل العيون تتجه إلى مصر، موضحًا أنه يجب اللقاء أن يكون مثال للروح الرياضية ونزرع ثقافة الهزيمة عند الجماهير منذ الصغر.

ما هي العناصر الأبرز لدى الفريقين؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الأهلي يعتمد علي الكرة الجماعية والتحضير من وسط الملعب والاختراق من على الأطراف، وموسيماني خبراته الإفريقية أكثر من باتشكيو في النهائيات، بينما يعتمد باتشكيو على التأمين الدفاعي القوي، ولو لعب بنفس الطريقة التي لعب بها أمام نادي الرجاء سيخسر من النادي الأهلي.

الأقرب لحصد لقب الأميرة السمراء؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الفريقان فرصهما متساوية في الفوز بالبطولة، وتولي موسيماني لقيادة الأهلي عدل الكفة، ولو بقي فايلر في الأهلي لكان التفوق لصالح الزمالك.

أوراق الأهلي والزمالك الرابحة خلال نهائي القرن؟

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

الأخطر في النادي الأهلي هم علي معلول وأفشة لأن الأخير متحرك، وحسين الشحات لأنه متمرس في مباريات الزمالك وراجع بقوة، بالإضافة لأجاي لو في حالته، أما بالنسبة لنادي الزمالك فالأخطر أشرف بن شرقي، ومصطفى محمد وزيزو الذي يمر بأفضل فترات حياته، بالإضافة لفرجاني ساسي العقل المفكر للفريق.

ما توقعاتك لمباراة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

بالطبع لها حسابات غير أي مباراة أخرى، والقمة معروفة لا أحد يتوقعها، بمعنى لو الأهلي في حالته فهذا لا يعني فوز الأهلي، والعكس صحيح.

حدثنا عن ذكرياتك خلال مباريات القمة؟

عصام مرعي
عصام مرعي

مباراة السوبر الإفريقي سنة 1994 أمام النادي الأهلي، وشاركت كبديل مكان حسين عبداللطيف الذي خرج مصاباً، ولعبت كباك أيسر، لكن سيظل أسوأ فتراتي مع نادي الزمالك عندما لعبت كباك أيسر لأن حجمت كثير من قدراتي، لأن مركزي الأصلي جناح أيسر أو لاعب وسط.

التشكيل الأفضل للفريقين خلال نهائي القرن؟

بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا
الأهلي والزمالك – أرشيفية

بالنسبة للزمالك سيكون محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع إسلام جابر ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحازم أمام، وفي خط الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي وزيزو وكاسونجو ومهاجم وحيد مصطفى محمد، أما بالنسبة للنادي الأهلي محمد الشناوي في حراسة المرمي، وفي خط الدفاع محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي خط الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية، والشحات وأجاي وأفشة، ومهاجم وحيد مروان محسن.

وسوم اخبار الرياضة المحلية اخبار الرياضة اليوم اسلام جابر الاهلي الاهلي والزمالك الزمالك عصام مرعي علي معلول محمد ابو جبل محمد عبد الغني محمود علاء حالة وفاة

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة