الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. أرقام الأهلي والزمالك في إفريقيا قبل موقعة الغد

الأهلي والزمالك - أرشيفية

تترقب جماهير وعشاق كرة القدم المصرية، مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الملقب بـ”نهائي القرن”، والتي تُقام في التاسعة مساء غدٍ الجمعة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتُمنِّي جماهير الأهلي والزمالك النفس، بتحقيق اللقب القاري على حساب الغريم التقليدي، حيث ابتعد كلا الفريقين عن التتويج باللقب بعدما حقق النادي الأهلي آخر ألقابه في عام 2013، وسبقه الزمالك بالتتويج الأخير في عام 2002.

ويرصد “القاهرة 24″، أبرز أرقام وإحصائيات قطبي الكرة المصرية، قبل نهائي القرن، حيث يبحث الجميع عن لغة الأرقام والإحصائيات، خاصة أرقام الفريقين في المواجهات المباشرة بينهما.

مشوار الأهلي والزمالك قبل نهائي القرن

خاض كل فريق من القطبين 14 مباراة في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حتى الوصول للمباراة الأخيرة، حيث جاء مشوار كل فريق منهم على النحو التالي:-

نتائج الأهلي في النسخة الحالية

حقق الأهلي الفوز في 10 مباريات من أصل 14 مباراة خاضها خلال النسخة الحالية من البطولة، مقابل الهزيمة في مباراة واحدة، والتعادل في 3 مباريات أخرى، فيما حقق الفوز الأكبر خلال الدور التمهيدي أمام فريق اطلع بره الجنوب سوداني بنتيجة 9/0.

نتائج الزمالك في النسخة الحالية

على الجانب الآخر، حقق نادي الزمالك الفوز في 9 مباريات، أبرزها على حساب أندية الرجاء والترجي، مقابل الهزيمة في مباراتين، والتعادل في 3 مباريات جاءت خلال دور المجموعات، فيما حقق الفارس الأبيض فوزه الأكبر في الدور التمهيدي على حساب نادي ديكاداها الصومالي بسبعة أهداف.

تاريخ مواجهات القطبين في إفريقيا

تواجه القطبان في 8 مواجهات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدأت في نسخة عام 2005، وكان آخرها في نسخة 2013، والتي حقق الأهلي خلالها الفوز في 5 مواجهات، مقابل التعادل في 3 منها، دون تحقيق أي فوز للفارس الأبيض.

وتقابل الفريقان في بطولة كأس السوبر الإفريقي، مرة وحيدة عام 1994، والتي حقق فيها الفارس الأبيض اللقب بعد الفوز بهدف نظيف، أحرزه اللاعب أيمن منصور.

ألقاب القطبين في دوري أبطال إفريقيا

على مستوى الألقاب في بطولة دوري أبطال إفريقيا، يتصدر الأهلي الأندية المُتوجة بواقع 8 بطولات في أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

على الجانب الآخر، يُعد نادي الزمالك، ثاني أكثر الأندية تتويجًا بالبطولة رفقة نادي مازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب لكل منها، حيث حقق الزمالك ألقابه في أعوام: 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.

نهائي القرن.. كيف تطور ديربي الأهلي والزمالك حتى وصل إلى قمة الأميرة السمراء؟

وسوم مباراة الاهلي والزمالك معدل البطالةالة حالة وفاة نهائي دوري ابطال افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الاثنين مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلاً