الأحد ٢٤ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

قناة برتغالية تبرز دور مانويل جوزيه في فوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

مانويل جوزيه

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في إفريقيا والوطن العربي إلى ستاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، في التاسعة مساءاً حيث يشهد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وذكرت قناة “Sic Noticias” البرتغالية أن الأهلي الذي قاده مانويل جوزيه أربعة ألقاب، سيلعب اليوم أمام الزمالك بقيادة جايمي باتشيكو، في القاهرة، موطن “عملاقين” مصر ، وهو نهائي غير مسبوق لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأوضحت أنه، على استاد القاهرة الدولي، تقام المباراة النهائية رقم 56 للبطولات الإفريقية، ولأول مرة أيضا ، بدون جمهور، بسبب وباء كوفيد -19، المسؤول أيضًا عن عدم إقامة المباراة في 29 مايو ، في دوالا في الكاميرون.

كما أشارت إلى أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في الحضور النهائي الـ13 والألقاب يبحث عن التاسعة، بينما يحاول الزمالك في المشاركة الثامنة له في النهائي، الحصول على اللقب السادس، مجدداً بعد الفوز بها في 1984، 1986، 1993، 1996 و2002.

وأكدت القناة البرتغالية أنه حتى بدون وجود جمهور ، فإن الإثارة لنهائي إفريقيا مضمونة، والتي ستكون الأولى بين فريقين من نفس البلد والثانية التي تُحسم في مباراة واحدة فقط، مع تكرار النسخة الافتتاحية 1964/65.

وذكرت أن الأهلي حصل على 8 ألقاب دوري أبطال إفريقيا، أخذ نصفهم تحت قيادة مانويل جوزيه، الذي فاز بها في أعوام 2001 و2005 و2006 و 2008، وخسر فقط في عام 2007، ليصبح “أسطورة” بالنسبة لأنصاره.

وأتمت أن هذا اللقاء الذي يجمع بين الأهلي ، الذي لم يخسر أيًا من آخر 17 مباراة 14 فوزًا وثلاثة تعادلات، والزمالك الذي لم يخسر في عهد جايمي باتشيكو 7 انتصارات وتعادل 1، مقرر في الساعة التاسعة مساءاً بالتوقيت المحلي في القاهرة.

نهائي القرن.. أمير توفيق يدعم الأهلي قبل موقعة الزمالك

وسوم أخبار الرياضة اليوم الاهلي الزمالك مانويل جوزيه نهائي افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل منتخب مصر يتعادل مع سلوفينيا ويتأهل لربع نهائي بطولة العالم لليد