الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

نهائي القرن.. 7 لاعبين من الزمالك عاشوا أجواء “الفينال”

نهائي القرن

يدخل لاعبو الزمالك مباراة نهائي القرن أمام النادي الأهلي، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، من أجل مواصلة المجد وكتابة التاريخ، بعد تحقيقهم لقب الكونفيدرالية الإفريقية العام الماضي، ثم لقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

ويُمني لاعبو الزمالك، قبل جماهيرهم، النفس بتحقيق اللقب الإفريقي الأول في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الخسارة في النهائي الوحيد الذي خاصه الفريق منذ لقبه عام 2002، حينما حصد فريق صن داونز الجنوب إفريقي اللقب عام 2016.

ويستلح الجهاز الفني للفارس الأبيض بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرات الإفريقية سواء من المحللين الذين عاصروا النهائي الإفريقي الأخير للأبيض عام 2016؛ أو حتى المحترفين الذين خاصوا نهائيات سابقة رفقة أنديتهم.

ويمتلك نادي الزمالك في قائمته الحالية 4 لاعبين من المصريين الموجودين في نهائي عام 2016 أمام فريق صن داونز، وهم الحارس محمود جنش، طارق حامد، مصطفى فتحي، محمود عبد الرازق شيكابالا.

كما تواجد الغائب بسبب إصابته بفيروس كورونا محمود حمدي الونش، الذي عاصر النهائي الأخير عقب انتقاله إلى الفارس الأبيض قادمًا من طلائع الجيش في موسم 2016-2017، لكن لم يتم قيده إفريقيا.

على صعيد اللاعبين الأجانب، فقد خاض المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2017، التي تُوج به نادي الوداد المغربي على حساب النادي الأهلي، قبل أن يكرر أوناجم الأمر مرة أخرى في النهائي الذي خسره فريقه أمام الترجي التونسي عام 2019.

يذكر أن النادي الأهلي قد خاض 12 نهائيًا قبل نهائي الليلة، حقق لاعبوه اللقب في ثماني مرات منها؛ فيما تأهل نادي الزمالك إلى المباراة النهائية 7 مرات حقق اللقب في 5 منها.

وسوم الاهلي الاهلي والزمالك الزمالك وفاة زوج حزنا على زوجته حالة وفاة نهائي دوري أبطال افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل شباب يرهبون فتيات بالكلاب في شوارع بنها.. ومصدر أمني يوضح (صور)