الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

التاسعة بتوقيت الأهلي.. 4 أرقام قياسية بعد فوز أبناء موسيماني بـ”نهائي القرن”

لاعبو الأهلي

حقق النادي الأهلي فوزًا تاريخيًا على غريمه التقليدي نادي الزمالك، بنتيجة هدفين لهدف في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، التي أٌقيمت على ملعب ستاد القاهرة، لأول مرة بين فريقين من بلد واحد.

وتقدم النادي الأهلي بالهدف الأول من كرة رأسية للاعبه عمرو السولية في الدقيقة 5 من المباراة، قبل أن يُعادل شيكابالا النتيجة للزمالك في الدقيقة 31 من تسديدة قوية، فيما قضى محمد مجدي “أفشة” على أحلام الفارس الأبيض بإحرازه هدفًا قاتلًا في الدقيقة 85.

وخلف فوز النادي الأهلي في نهائي القرن على نظيره الزمالك، عددًا من الأرقام القياسية، يرصدها “القاهرة 24”.

الأهلي “توب” في ديربيات دوري الأبطال

فشل نادي الزمالك في تحقيق الفوز أمام النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تقابل الفريقان 9 مرات بما فيها مباراة اليوم، حقق فيها النادي الأهلي الفوز في 6 مباريات مقابل التعادل في 3 أخرى، ليواصل سيطرته على ديربيات البطولة الإفريقية.

اللقب التاسع من النهائي الـ13

وحجز النادي الأهلي لنفسه رقمًا قياسيًا، كونه الفريق الوحيد الذي وصل إلى المباراة النهائية 13 مرة، فيما عزز لقبه السابق بالأكثر تتويجًا بلقب البطولة، برصيد 9 ألقاب بدلًا من 8.

موعد مع كأس العالم للأندية

بعد الفوز في مباراة الليلة وتحقيق النجمة التاسعة، ضمن النادي الأهلي خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقامة في شهر فبراير، لتصبح المشاركة السادسة في تاريخ القلعة الحمراء، كأكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة بالبطولة، وصاحب المركز الثاني بعد نادي أوكلاند سيتي، بفارق 3 مشاركات عن نادي برشلونة صاحب المركز الثالث.

موسيماني يكتب التاريخ

وحقق المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رقمًا مميزًا، كونه ثالث مدرب في التاريخ، يحقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في مرتين مختلفتين مع فريقين مختلفين بعدما حقق اللقب رفقة نادي صن داونز والنادي الأهلي، وذلك عقب الراحل محمود الجوهري الذي حقق اللقب رفقة ناديي الأهلي والزمالك، بالإضافة إلى الأرجنتيني أوسكار فيلوني الذي حقق اللقب في موسمين متتاليين رفقة ناديي أسيك ميموزا الإيفواري، والرجاء البيضاوي المغربي.

واستطاع الجيل الحالي، تحقيق اللقب الأول له في الصعيد الإفريقي، حيث تعد البطولة اللقب الأول لغالبية لاعبي الفريق الحاليين، باستثناء وليد سليمان ورامي ربيعة اللذين حققا اللقب موسم 2013.

الأهلي يقتل أحلام الزملكاوية ويُتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا

وسوم افشة الاهلي النادي الاهلي كاس العالم للاندية موسيماني حالة وفاة نهائي دوري ابطال افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الجمعة مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري