الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

رياضة

أولها بيتسو وآخرها موسيماني.. كيف أوفى لاعبو الأهلي بوعودهم بعد “خماسية” صن داونز؟

الخطيب يقبل رأس مؤمن زكريا بعد حصد اللقب الإفريقي

يعيش لاعبو وجماهير النادي الأهلي حالة من الفرحة العارمة، بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد الفوز “الدراماتيكي” على الغريم التقليدي نادي الزمالك، في المباراة التي أُقيمت أمس الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

ويُعد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي، هو الأول للعديد من عناصر الجيل الحالي، حيث لم يستطع أي لاعب من قائمة الفريق الحالية، الفوز باللقب الإفريقي، سوى وليد سلميان ورامي ربيعة، بجانب الراحلين قبل المباراة النهائية، وهم أحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور.

اللقب الأول بعد عناء

تكمن فرحة التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، كونها المرة الأولى التي يحقق فيها لاعبو الجيل الحالي اللقب القاري، بعد عناء خلال المواسم الأخيرة، في ظل خسارة نهائي 2017 أمام الوداد المغربي ونهائي 2018 أمام الترجي التونسي، خاصة مع تألق محمد الشناوي وعلي معلول وجونيور أجايي وأيمن أشرف خلال المواسم الماضية.

ليلة لم تنم فيها القاهرة.. الصحف العالمية تُبرز فوز الأهلي في نهائي القرن

اللقب الأول في الموسم الأول

جاء اللقب الإفريقي؛ بمثابة الفأل الحسن لعدد كبير من نجوم الفريق الذين ارتدوا قميص المارد الأحمر للموسم الأول لهم مع النادي، حيث استطاع كل من “محمود متولي، وأليو ديانج، وأليو بادجي، ومحمود كهربا” تحقيق اللقب الإفريقي الأول في “سنة أولى أهلي”.

كيف أوفى لاعبو الأهلي بوعودهم بعد “5” صن داونز؟

يعد التتويج الحالي للنادي الأهلي؛ واحدًا من أصعب التتويجات في تاريخ القلعة الحمراء، حيث جاء بعد الخسارة التاريخية والمذلة في العام الماضي، أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية مقابل هدف، في مجموع المباراتين، في مباراة خاضها الفريق الجنوب إفريقي تحت قيادة المدرب بيتسو موسيماني.

بعد حصد النجمة التاسعة.. أندية العالم تحتفي بتتويج الأهلي في نهائي القرن

ومنذ الخروج أمام صن داونز العام الماضي، أعطى لاعبو الأهلي وعدًا لجماهيرهم بحصد اللقب في نسخته المقبلة، لتبدأ حملة الدفاع عن اللقب بخسارة أمام نادي النجم الساحلي في تونس، تلاها عدد من الصعوبات، أبرزها أحداث أم درمان أمام نادي الهلال، ثم توقف البطولة لنحو 6 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وعلى الرغم من المجهود الكبير الذي بذله المدرب السويسري رينيه فايلر، في الوصول إلى الدور نصف النهائي، بما في ذلك الفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي النسخة الحالية، إلا أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني- الذي تسبب في خسارة الأهلي التاريخية- عاد ليُصبح كلمة السر في تتويج المارد الأحمر مجددًا.

أرقام قياسية بالجملة بعد فوز الأهلي

وخلَّف فوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1، والتتويج بالنجمة التاسعة، عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية التي حققها المارد الأحمر، أبرزها مواصلة سقوط الزمالك أمام الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما أصبح موسيماني ثاني المدربين الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء الذي يحقق اللقب الإفريقي، والذي حقق اللقب الشخصي الثاني له بعد بطولة عام 2016 رفقة نادي صن داونز.

التاسعة بتوقيت الأهلي.. 4 أرقام قياسية بعد فوز أبناء موسيماني بـ”نهائي القرن”

وسوم الاهلي تتويج الاهلي فوز الاهلي مباراة الاهلي والزمالك موسيماني حالة وفاة نهائي دوري ابطال افريقيا

مواضيع متعلقة

عاجل طقس الثلاثاء مائل للدفء نهارا شديد البردوة ليلا